+A
A-

تبني استراتيجية عربية موحدة لمفهوم الإرهاب ومواجهته

شارك سعادة النائب عادل العسومي نائب رئيس البرلمان العربي في اجتماع مكتب البرلمان العربي السابع من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي يوم أمس في القاهرة .

وصرح نائب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي أن مكتب البرلمان العربي ناقش في اجتماعه اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل، عدداً من القضايا المهمة والتي كان أبرزها تبني استراتيجية عربية موحدة لمفهوم الإرهاب ومواجهته من خلال وضع رؤية مستقبلية لعمل البرلمان العربي، وسبل تفعيل الدبلوماسية البرلمانية العربية وذلك لتعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات .

إلى جانب ذلك، فقد ناقش المكتب مشروع قرار بشأن التصدي لظهارة الإسلاموفوبيا ، إضافة إلى وضع تصوّر لإعداد آلية عربية لمواجهة التهديدات الخارجية.

كما تناول الاجتماع مناقشة عدداً من القضايا الاقتصادية مثل تحديات استكمال السوق العربي، والعقبات التي تواجه التجارة العربية البينية، إلى جانب مناقشة الاقتصاد الرقمي العربي والأمن السيبراني.

أما على الصعيد الثقافي والاجتماعي، فقد تطرق الاجتماع إلى مناقشة تعليم اللغة العربية في الدول العربية الأقل نمواً، فضلاً عن أهمية مكافحة الأميّة و سبل معالجتها في العالم العربي من خلال تشجيع الشباب العربي على القراءة ، كما وناقش أهمية الانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني العربي.