+A
A-

مبيعات BMW ترتفع خلال شهر مارس

كان مارس 2019 أفضل شهر مبيعات على الإطلاق في تاريخ مجموعة BMW مع إجمالي قدره 263319 سيارة فائقة من طرازات BMW، وMINI، وRolls-Royce، تم تسليمها للعملاء، بزيادة قدرها 2.8 ٪ عن الشهر نفسه من العام الماضي. وعلى صعيد الربع الأول من العام، حافظت الشركة على مبيعاتها على أعلى مستوى في العام الماضي، حيث تم بيع ما مجموعه 605333 سيارة، بزيادة قدرها (+ 0.1 ٪).

وقال بييتر نوتا، عضو مجلس الإدارة في BMW AG: "نحقق هذا العام تقدمًا يتماشى مع توقعاتنا، وخاصة مع التغيير المستمر في طراز BMW الفئة الثالثة سيدان والمنافسة التي نشهدها في الأسواق في جميع أنحاء العالم".

ومنذ 1 أبريل 2019، كان نوتا مسؤولًا عن العملاء والعلامات والمبيعات، وهو منصب جديد يشمل العلامات الثلاث في الشركة وهي BMW، وMINI، وRolls-Royce.

يقول نوتا: "لقد شهد شهر مارس تحقيق أفضل المبيعات خلال شهر واحد على الإطلاق. وفي أسواق عديدة، ومن ضمنها الصين والولايات المتحدة، نجحنا بتحقيق زيادة المبيعات، والتفوق على التوجه السائد في السوق. لقد كانت BMW في الولايات المتحدة، العلامة الفائقة صاحبة أعلى مبيعات خلال الربع الأول من العام. فيما حقق الجيل السابع من BMW 3 Series بداية قوية في شهر مارس، كما أن الإنجاز مستمر خلال الأشهر المقبلة على مستوى عالمي. إنه مجرد واحد من العديد من الطرازات الجديدة والمذهلة والتي أعتقد أنها ستدعمنا من أجل تحقيق نمو مستدام ومربح في بيئة تشهد مستوى عالٍ من التنافسية".

وكانت مبيعات سيارات BMW قد ارتفعت بنسبة 3.7٪ في شهر مارس، حيث تم تسليم ما مجموعه 221،631 إلى العملاء في جميع أنحاء العالم على مدار الشهر. وبهذه النتيجة يرتفع إجمالي المبيعات للربع الأول في العام إلى 519307 بزيادة قدرها + 0.4٪. ومع ازدياد توفر سيارة سيدان الجديدة BMW 3 Series، ارتفعت مبيعات "أفضل سيارات الشركة مبيعًا على الإطلاق" بنسبة 10.8٪ في شهر مارس، مع إجمالي قدره 30،204 سيارة حول العالم. وساهم في هذا النمو أيضًا مبيعات السيارات من عائلةBMW X ، حيث زاد طلب العملاء شهرًا تلو الآخر، وتتمتع سيارات X2، وX3، وX4 بأداء قوي ساهم بزيادة المبيعات بأرقام مزدوجة.

كما تواصل المجموعة الواسعة من السيارات الكهربائية لدى مجموعة BMW في إثبات شعبيتها الكبيرة بين الزبائن. ويتواصل الطلب على طراز BMW i3، حيث ارتفعت المبيعات في الربع الأول بنسبة 16.2٪ (9،227 سيارة). وهذا ما يجعله الربع الأول الأكثر نجاحًا على الإطلاق بالنسبة للسيارة الكهربائية المبتكرة، التي تم إطلاقها في 2013. كما أن الطلب على السيارات الهجينة للشركة مرتفع أيضًا - أكثر من ربع سيارات BMW 2 Series Active Tourer هي من السيارات الكهربائية، فيما تقترب نسبة السيارات التي تحتوي على وحدة طاقة هجينة من 20% بين جميع السيارات المباعة من طراز MINI Countryman. وفي النرويج، التي تعد من الأسواق الرائدة في العالم للسيارات الكهربائية، تمثل السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة ما يقارب ثلاثة أرباع إجمالي المبيعات بالنسبة لكل من BMW و MINI. و مع حلول نهاية العام المقبل، ستكون مجموعة BMW قد قدمت عشرة طرازات جديدة أو محدثة تعمل بالكهرباء. وبحلول عام 2025، تخطط الشركة لإدخال ما لا يقل عن 25 طرازًا من السيارات الكهربائية في السوق، على أن تكون 12 سيارة منها كهربائية بالكامل.

وبالنسبة لمبيعات علامة MINI، فقد كانت أقل بقليل في شهر مارس مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث تم تسليم 41،175 سيارة في الشهر (بانخفاض قدره -2.3٪). ومنذ عام كامل حتى الآن، تم تسليم 84،820 (-1.8٪) من سيارات MINI للعملاء في جميع أنحاء العالم. وفي الأسبوع القادم يشهد معرض شنغهاي للسيارات العرض العالمي الأول لسيارة MINI Clubman المحدثة، فيما تستمر الاستعدادات لإطلاق MINI الجديدة كليًا والكهربائية بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

وفيما يتعلق بعلامة Rolls-Royce، وبعدما شهد عام 2018 تسجيل رقم قياسي جديد في التاريخ منذ انطلاقها قبل 115 سنة، فإن نمو المبيعات مستمر خلال الربع الأول من عام 2019. وقد تم تسليم ما مجموعه 1،206 سيارة Rolls-Royce  للعملاء في جميع أنحاء العالم (+ 49.4 ٪) مع النمو في كل منطقة في جميع أنحاء العالم. وقد تحقق ذلك بناء على الطلب المستدام على جميع الطرازات، فيما بقي طراز Phantom المحرك الأساسي للنمو. كما أدى الطلب الاستثنائي من العملاء على Cullinan إلى رفع مستوى الطلب، والذي ستتم تلبيته خلال الربع الرابع من هذا العام.

كما حققت BMW Motorrad بداية قوية لها خلال هذا العام، حيث ارتفعت مبيعات الربع الأول بنسبة 7.7٪ (38606 دراجة نارية). وفي شهر مارس، تم تسليم ما مجموعه 18،931 دراجة نارية (+ 9.9٪) من BMW Motorrad وسكوترات ماكسي للعملاء في جميع أنحاء العالم.

مبيعات BMW وMINI في الأسواق والأقاليم حول العالم

وعلى الرغم من الظروف المعاكسة التي مرت بها صناعة السيارات في العديد من الأسواق الرئيسية، فقد حققت مجموعة BMW نموًا في المبيعات في جميع مناطق المبيعات الرئيسية الثلاثة خلال شهر مارس. وقد عاكست الشركة التوجه الذي شهدته العديد من الأسواق الهامة حيث حققت مبيعات علامة BMW  في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، على سبيل المثال، زيادة بنسبة 2.9٪ و 13.1٪ على التوالي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وتتصدر علامة BMW الفئة الفائقة المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام حتى الآن، فيما شهدت  BBA المشروع الصيني المشترك، مبيعات قوية خلال الربع الأول. وعلى الرغم من بيئة السوق العالمية التنافسية المستمرة وبعض الظروف المعاكسة الأخرى، فمن المتوقع أن نشهد زخمًا متزايدًا من حيث الحجم والمجموع مع التقدم خلال السنة. وتواصل الشركة اتباع استراتيجيتها والتي تقوم على أولوية تحقيق الأرباح على زيادة حجم المبيعات.