+A
A-

بوحمود يدعو البلديات والمحافظات للتنسيق المباشر لتعويض المتضررين من الأمطار

دعا النائب محمد بوحمود إلى سرعة تعويض المتضررين من سقوط الأمطار في الأيام الماضية، مؤكدا على ضرورة التسريع في تعويض المتضررين بأسرع وقت ممكن خصوصا أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك.
وقال بوحمود أن المجالس البلدية سبق لها وان قامت بحصر الاضرار في غالبية المناطق، والآن دخلت المحافظات على خط حصر الأضرار لرفعها الى الجهات المعنية البدأ بصرف التعويضات المالية،  لافتا إلى أهمية التنسيق بين كل الجهات المعنية لتسريع عملية التعويض بأسرع وقت ممكن.
وأشار بوحمود إلى أن مخاوف المتضررين من أن تدخل مسألة التعويض في اروقة الأجهزة الرسمية والإجراءات الطويلة والتي ربما تاخذ شهور وسنوات وهذا ما سيعقد مسألة التعويض.
وشدد بوحمود على أهمية إيجاد حل جذري لمسألة تجمع مياه الامطار السنوية والتي تتسبب في هدر المال العام على المدى البعيد خصوصا فيما يتعلق بالميزانيات التي يتم صرفها على الصهاريج ومبالغ التعويضات الناتجة عن الأمطار.
وأكد على أن على لجهات المهتمة بمتابعة هذه المشكلة إلى ضرورة  التنسيق فيما بينها لا ان تتوزع تلك الزيارات بين اطراف عدة قد لا يدخل ذلك في اختصاصها مما يشكل عبأ على الجهات المعنية والتي ستقوم بالرد على كل جهة وهذا ما سيؤدي إلى تضييع الوقت واطالته.