+A
A-

الأشغال تنتهي من إعادة تأهيل شارع الملك حمد السريع

أكد مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي أن الوزارة انتهت من أعمال مشروع صيانة دورية بإعادة تأهيل شارع الملك حمد السريع من تقاطع القرين إلى درة البحرين وبطول 17 كم بالاتجاهين وحسب الجدول الزمني الموضوع.

وأضاف أن الوزارة قامت بأعمال إعادة رصف الطريق بطبقة جديدة من الإسفلت بمواصفات جديدة غنية بمواد الإسفلت لتقاوم ظروف الطبيعة المحيطة بالطريق بعد أن تم تعديل استوائية سطح الطريق بأعمال الكشط للإسفلت أو بإضافة طبقات إسفلتية، كما تم إعادة تثبيت العلامات المرورية الأرضية.

ولفت مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن هذا المشروع سيحافظ على العمر التصميمي للطريق وسيجنب الشارع المزيد من التدهور في الأداء الوظيفي الذي إذا ما استمر بدون صيانة سيؤثر على سلامة وقوة طبقات الرصف وعندها ستكون المعالجة أصعب بكثير وقد تستدعي إعادة إنشاء الطريق من جديد وبتكلفة عالية جدا، وذلك نتيجة للحركة الشديدة للرمال السائدة في تلك المنطقة المكشوفة فقد تعرض سطح الطريق للحث وتم فقدان الجزء العلوي من طبقة الإسفلت السطحية.

وأكد م.سيد بدر علوي أن هذه المشاريع شاهدة على عزم الوزارة لبذل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة والأداء الوظيفي على شبكة الطرق وحفاظا على سلامة وراحة مستخدميها.

الجدير بالذكر أن تكلفة المشروع بلغت 773 ألف دينار (سبعمائة وثلاثة وسبعون ألف دينار) والذي شرعت الوزارة في تنفيذه خلال شهر نوفمبر الماضي 2018، حيث تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة.

وتقدمت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر لمستخدمي الطريق على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية خلال فترة العمل في المشروع، وقالت انها تعمل على بذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظا على سلامة وأمان مستخدميها.