+A
A-

وكيل الأشغال يبحث مع الوداعي احتياجات الطرق والصرف الصحي في أولى الشمالية

اجتمع وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. أحمد عبدالعزيز الخياط بالعضو البلدي د. سيد شبر الوداعي ممثل الدائرة الأولى بالمجلس البلدي الشمالي بحضور م. مها حمادة رئيس قسم تصاميم الطرق وعدد من مهندسي الوزارة، حيث تم التباحث في عدد من الموضوعات والطلبات المتعلقة ببعض مناطق الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية.

 وفي بداية اللقاء رحب م. الخياط بالسيد د. الوداعي مقدرا الجهود التي يبذلها السادة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية من أجل متابعة طلبات ومقترحات الأهالي المرتبطة بخدمات الطرق والصرف الصحي، منوها بالتواصل والتكامل بين وزارة الاشغال والمجالس البلدية بما يحقق المصلحة العامة.

 وقال وكيل شؤون الأشغال إن مثل هذه اللقاءات تأتي ضمن توجيهات سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف بضرورة متابعة طلبات المواطنين والموضوعات التي يتقدم بها أعضاء المجالس البلدية بمختلف محافظات المملكة سعيا إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 وخلال الاجتماع طرح د. شبر الوداعي عددا من الموضوعات تمثلت في المستجدات المتعلقة بمشروع شبكة الصرف الصحي في الدائرة الأولى الشمالية، صيانة البنى التحتية لمجمعي 522-536 والمجمعات المجاورة، كما ناقش ممثل الدائرة الأولى بالمجلس البلدي الشمالي مع وكيل شؤون الأشغال طلب أهالي مجمع 530 بشأن ارتفاع منسوب الطريق وإمكانية العمل على معالجة هذا الموضوع.

 كما تم طرح مقترحات وطلبات أخرى تمثلت في: وضع علامات (ممنوع عبور الشاحنات) في المنطقة من جنوسان حتى دوار كرانة، مقترح بشأن تحويل شارع 52 في كرانة إلى مسار واحد، إعادة رصف الشارع من حلة عبد الصالح إلى دوار كرانة، إعادة رصف طريق 1805 خلف نادي كرانة، تحديد مواقع توقف الحافلات المدرسية في عدد من القرى، دراسة توصيل مجمع 458 ومجمع 460 في كرانة بشبكة الصرف الصحي الرئيسية.

 كما تم خلال اللقاء التباحث بشأن شارع النخيل الذي يعتبر شارعا حيويا (موازي لشارع البديع ويمتد من المقشع حتى الدراز) وإمكانية إعادة تأهيل بعض الأجزاء المهمة فيه لضمان انسيابية الحركة المرورية، وقد تقرر الترتيب لزيارة تفقدية قريبا لبحث متطلبات هذا الشارع ميدانيا.

 وأوضح م. الخياط أن مشروع باربار للصرف الصحي وامتدادات القرى الأخرى سيتمثل في إيجاد حل من خلال تحويل بعض التدفقات للتخفيف من الضغط الحاصل على الخط الرئيسي الممتد على شارع البديع، وبعد الانتهاء من أعمال التحويل سيتم دراسة المنطقة بشكل متكامل وذلك لتحديد إمكانية توصيل أجزاء جديدة إلى الشبكة القائمة.

 كما أفاد وكيل الوزارة لشؤون الاشغال في ردوده التوضيحية بأن الوزارة سوف تقوم بدراسة كافة الطلبات والنظر فيها من قبل الإدارات المختصة.

 وفي ختام الاجتماع تقدم د. شبر الوداعي بخالص الشكر والتقدير إلى وكيل الوزارة لشؤون الأشغال وفريق المهندسين بالوزارة على سعة صدورهم ومتابعاتهم المستمرة لكافة مقترحات الأهالي.