+A
A-

جمعية الصحفيين تبحث مع وفد الاتحاد الدولي أوجه التعاون

استقبلت جمعية الصحفيين البحرينية وفدًا من أعضاء الاتحاد الدولي للصحفيين، الذي عقد عددًا من الاجتماعات واللقاءات مع مجلس الإدارة لبحث أوجه التعاون المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين.

وأكد كل من عضو الهيئة الإدارية جيم بوملحة، ومدير السياسات والبرامج في العالم العربي والشرق الأوسط  منير زعرور دعم الاتحاد للتغييرات الإيجابية في الجمعية، مشيدين بالوجوه الشبابية بمجلس الإدارة الجديد للجمعية الذي يضم عددًا من الوجوه النسائية بالإضافة إلى تولي امرأة لرئاسة الجمعية، مما يؤكد على الدور الذي تقوم به المرأة الصحفية في المجال.

وأشار الوفد إلى أن الجمعية قامت بطرح عدد من الملفات والمواضيع المهمة التي تعنى بتدريب الصحفيين والحريات، معربين عن تطلعهم لمساندة مجلس الإدارة ليستفيدوا من خبرة الاتحاد، خاصة فيما يتعلق بتعديل النظام الأساسي للجمعية، بما يضمن استفادة جميع الصحفيين بشكل فاعل من البرامج والدورات التي يتم تنظيمها.

وبدورها، أكدت رئيسة جمعية الصحفيين عهدية أحمد السيد أهمية التعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين الذي يمثل أحد بيوت الخبرة المهمة على مستوى العالم في مجال العمل النقابي، مشيرة إلى النتائج المهمة للاجتماعات التي عقدها مجلس الإدارة مع ممثلي الاتحاد، التي تصب في رفع مستوى وكفاءة الصحفيين في مملكة البحرين، والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الصحافة كجزء من خطة وأهداف الجمعية للفترة القادمة.

وشمل برنامج زيارة الوفد ورشة عمل حول إعلان حرية الإعلام في العالم العربي، شارك فيها عدد من الصحفيين، بالإضافة إلى جولة بحرية وزيارة ميدانية لطريق اللؤلؤ بالمحرق بالتنسيق مع هيئة الثقافة والآثار.