+A
A-

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يستقبل مستشار مندوبية الاتحاد الأوروبي

استقبل سعادة النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، اليوم المستشار الأول في مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى البحرين السيد ألكسيس كونستانتوبولوس، المقيم في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بحضور سعادة النائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني.

 وخلال اللقاء رحب النائب الأول لرئيس المجلس بمستشار مندوبية الاتحاد الأوروبي، مشيدا بعمق العلاقات التي تربط مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، وما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات، معربا عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها ألكسيس كونستانتوبولوس لتنمية العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب والاتحاد الأوروبي.

 وأكد سلمان أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين أعضاء مجلس النواب والاتحاد الأوروبي، بما ينعكس على تحقيق الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى التحديات الأمنية والاقتصادية في منطقة الخليج، مشيرا إلى أهمية تفعيل لجان الصداقة المشتركة بين المجلس والاتحاد.

 وأوضح سلمان خلال اللقاء أن مجلس النواب يعمل جاهدا لتقديم الحلول الاقتصادية لمواجهة التحديات التي تمر بها مملكة البحرين، من خلال دراسة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة، لافتا إلى أن المجلس يعمل من خلال أدواته التشريعية والرقابية على تطوير منظومة التشريعات الاقتصادية، وتحفيز الاستثمار للوصول إلى التوازن المالي المنشود من خلال تقليل المصروفات وزيادة الإيرادات عبر تنويع مصادر الدخل وتعزيز دور القطاع الخاص في استدامة النمو الاقتصادي.

 كما تطرق اللقاء إلى التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين، ونجاح الانتخابات النيابية والبلدية الأخيرة، إلى جانب دور السلطة التشريعية في ترسيخ دعائم المسيرة الديمقراطية وتعزيز مساهمتها في النهضة التنموية الشاملة وتبني قضايا المجتمع البحريني، والتي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

 من جانبه أعرب السيد ألكسيس كونستانتوبولوس عن اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي من تطور ونماء على جميع الأصعدة، مشيدا بالتطور الديمقراطي في مملكة البحرين، ووصول المرأة البحرينية إلى منصب رئيس مجلس النواب ، الأمر الذي يعكس وعي الناخب البحريني وايمانه بقدرات المرأة.