+A
A-

افتتاح التسجيل لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي

افتتحت لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية التسجيل لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يقام في شهر رمضان المبارك وذلك أمس (الاثنين) عبر موقع  إلكتروني مخصص لهذا المهرجان.

وسوف تستقبل لجنة رياضات الموروث الشعبي طلبات المشاركة في الألعاب الشعبية والإلكترونية التي يتضمنها المهرجان عبر الموقع (https://almawroothbh.com)، حيث ستكون هناك استمارة إلكترونية مخصصة للتسجيل في مختلف الألعاب.

وسيكون التسجيل مفتوحا في مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي للمواطنين البحرينيين والمقيمين أيضا، إذ تدعو لجنة رياضات الموروث الشعبي الجمهور الكريم والمهتمين بالرياضات الشعبية بالمبادرة بالتسجيل لهذا المهرجان الذي يعد الأول من نوعه على مستوى مملكة البحرين.

ويجب على المشارك أن يستوفي الشروط المطلوبة حتى يتمكن من إتمام عملية التسجيل منها أن لا يقل عمر المشارك عن 16 عاما وأن يلتزم بكافة التعليمات الصادرة عن اللجنة المنظمة، علاوة على ارتداء الملابس اللائقة ويفضل الزي الرسمي البحريني، بالإضافة لشروط أخرى تتعلق بكل مسابقة على حدة. 

ويتضمن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عدد من الألعاب الشعبية هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو "الدومنة"، الكوت سداسي "بوستة"، الهاند، السجن "لودو"، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم "فيفا" وكرة السلة والببجي.

ويأتي إقامة مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث يحرص سموه يحرص على إثراء الفعاليات الرمضانية للمجتمع البحريني من خلال إقامة مهرجان منظم للألعاب الشعبية المعروفة لدى المجتمع البحريني قديما ولا يزال الناس يمارسونها.

كما يمكن للراغبين بالاستفسار والتسجيل الدخول على صفحة لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية في تطبيق التواصل الاجتماعي  انستغرام على (@mawroothbh)، حيث يوجد رابط التسجيل ومعلومات أكثر عن هذا المهرجان. 

ويستمر باب التسجيل في مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي مفتوحا حتى يوم 2 مايو، حيث سوف تتواصل اللجنة المنظمة مع المشاركين قبل اعتماد الجداول الرسمية لمسابقات المهرجان الذي سيقام في مدينة عيسى الرياضية بالقرب من استاد البحرين الوطني بالرفاع.

كما يشمل مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يبدأ في الأول من شهر رمضان الكريم ويستمر حتى العشرين منه، على مهرجان ترفيهي وعائلي مصاحب مثل معارض الأسر المنتجة ومنطقة خاصة بألعاب الأطفال، فضلا عن المطاعم المتنقلة وعدد آخر من الفعاليات الترفيهية.