+A
A-

البحرين تستضيف تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 19 عامًا 2020

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح مملكة البحرين استضافة تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات في البحرين خلال شهر نوفمبر من العام الحالي (2019).

وأوضح إبراهيم البوعينين أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن الدول المستضيفة لتصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما (فئة الشباب)، إذ ستكون مملكة البحرين إحدى الدول المستضيفة لمباريات إحدى المجموعات خلال نوفمبر المقبل، وذلك عن منطقة غرب آسيا.

وبين البوعينين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة يحرص دائما على استضافة مختلف البطولات والفعاليات، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققه الاتحاد في مناسبات سابقة مختلفة أبرزها كأس آسيا تحت 19 عاما في 2016، بالإضافة إلى الاستضافة حديثا لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، والتي أقيمت في مارس الماضي عبر استضافة مباريات المجموعة الخامسة، والتي تأهل عبرها منتخبنا الأولمبي بجدارة واستحقاق إلى النهائيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

وأكد البوعينين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيبدأ بتفعيل كافة الأمور المتعلقة بالاستضافة؛ تمهيدا للخروج بأفضل صورة تنظيمية تعكس الوجه المشرق لمملكة البحرين في احتضان مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية.

وستستضيف البحرين في تصفيات تحت 19 عاما مجموعة من أصل 6 مجموعات مخصصة لمنطقة غرب آسيا، إذ ستضم 5 مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، بالإضافة إلى مجموعة واحدة تضم 5 منتخبات.