+A
A-

"النيابة" تأمر بإحالة 10 متهمين للمحاكمة بواقعة جلب مواد مخدرة من إيران وإدخالها للبحرين

صرح رئيس نيابة العاصمة نواف العوضي بأن النيابة العامة قد أنهت تحقيقاتها بواقعة جلب مواد مخدرة من إيران وإدخالها إلى مملكة البحرين عن طريق البحر.

وقد أمرت النيابة العامة بإحالة عشرة متهمين للمحاكمة وأسندت إليهم تهم جلب وحيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي وللمتهم العاشر مزاولة أعمال مصرفية بدون ترخيص من المصرف المركزي وقد تحدد لنظر القضية جلسة 5/5/2019 امام المحكمة الكبرى الجنائية الأولى.

وبناء على ذلك فقد تم ضبط المتهم الأول في تلك القضية بأمر من النيابة العامة وقد أرشد ذلك المتهم عن كمية من المواد المخدرة قادمة من إيران عن طريق البحر فتم تعقبها حتى دخولها الى المملكة وتم ضبطها بحوزة بقية المتهمين داخل سيارة احدهم والتي قدرت بأكثر من 100 كيلو من (الحشيش والمرجوانا والشبو)، كما تم ضبط مبالغ نقدية متحصلة من البيع وبعملات متنوعة (الدينار البحريني والريال السعودي والتومان الايراني).

وقد توصلت التحريات بأن المتهم الأول يرسل المبالغ المتحصلة من البيع إلى إيران عن طريق المتهم العاشر، والذي يتقاضى عمولة مقابل تلك التحويلات المالية دون أن يكون لدية ترخيص من المصرف المركزي. 

وقد استندت النيابة العامة في احالة المتهمين الى شهادة الشهود واعترافات بعض المتهمين فضلا عن الأدلة المادية وتقارير الأدلة الجنائية.