+A
A-

تجار يوقعون وثيقة تعهد بعدم رفع اسعار السلع الغذائية طوال الشهر المبارك

استضافت غرفة تجارة وصناعة البحرين اليوم "اللقاء السنوي المفتوح مع تجار الأغذية والزراعة" لمناقشة استعدادات التجار لشهر رمضان المبارك"، بحضور الرئيس التنفيذي السيد شاكر إبراهيم الشتر، ورئيس لجنة الثروة الغذائية السيد خالد الأمين، وعدد من تجار وموردي الأغذية بالمملكة، حيث وقع عدد من التجار على وثيقة تعهد للتجار بعدم رفع الأسعار أسوة بما قامت به الغرفة خلال الأعوام الماضية.

وفي هذا الصدد أعرب شاكر الشتر عن خالص شكره وتقديره لتجار الأغذية على هذه المبادرة الطيبة، مشيداً بجهود وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتجار الأغذية بتنظيم وتوفير كميات السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.

وبدوره قال خالد الأمين أن توقيع هذه الوثيقة يعكس مدى حرص تجار الأغذية على توفير الكميات اللازمة من السلع والمنتجات الغذائية خلال الشهر الفضيل، كما طمأن الأمين خلال اللقاء المستهلكين بتوافر جميع أنواع المواد الغذائية بكميات كبيرة، مطالباً بعدم التهافت على شراء كميات كبيرة فوق الحاجة وتخزينها خاصة وأن الكميات الوفيرة في السوق تغطي الطلب المتوقع بأضعاف.

‏‎إلى ذلك، أكد رجل الأعمال خالد الأمين رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين عن وجود وفرة في كميات السلع الغذائية في المخازن تكفي لفترات تزيد على الثلاثة أشهر، وبأسعار مستقرة، إضافة إلى قيام العديد من المحلات بالبدء مبكرًا في إجراء حملات ترويجية متعددة ومتنوعة منذ بداية الأسبوع الأول من شهر ابريل وستستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، بما يتناسب مع احتياجات المستهلكين وبأسعار تنافسية وتشمل تلك العروض السلع التي يزداد عليها الطلب في رمضان دون غيره من الأشهر وبما يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك.

وعبّر الأمين عن تفاؤله بأن يكون العرض والطلب على الأغذية طبيعياً خاصة وأن التجار قاموا بعمل الترتيبات اللازمة قبل فترة، مشيراً إلى عدم وجود أيه مخاوف من حدوث أي أزمة لحوم أو دواجن أو غيرها من السلع الأساسية بفضل الاستعدادات المبكرة للشهر الفضيل.

وأنهت الأسواق المحلية كافة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث اكد التجار لتوافر كافة البضائع الرمضانية الاساسية واكتمال عرضها في المحال التجارية والمجمعات التجارية والأسواق كافة وانها في متناول الجميع.

واشار الأمين الى استقرار الأسعار و انها قريبة من اسعار العام الماضي وانه لم يطرأ عليها اي ارتفاعات تذكر. ودعا المستهلكين الى عدم التهافت على شراء البضائع والسلع الرمضانية نظرا لتوافرها في جميع الاوقات.

وقال إنني في تواصل دائم مع تجار الأغذية والخضروات والوضع إيجابي جداً كالعادة في شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير إن شاء الله".

وثمن الحضور والمشاركون الجهود والأدوار البارزة التي تقوم بها لجنة الثروة الغذائية في غرفة تجارة وصناعة البحرين سنوياً لطرح هذه المبادرة الإيجابية مع الجهات المعنية، متمنين استمرارها في الأعوام القادمة خاصة وأن المستفيد الأول هو المواطن.