+A
A-

الجمارك تعقد ورشة حول برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد

عقدت إدارة المخاطر الجمركية بشؤون الجمارك بالتعاون مع معهد التدريب الجمركي، ورشة حول برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، الذي يُعد أحد مؤشرات تحقيق التميّز في الجمارك والتي وضعتها منظمة الجمارك العالمية، وذلك تحقيقاً للهدف الثالث لمبدأ تعزيز الشراكة مع الشركاء والعملاء؛ من أجل زيادة الإيرادات وتقليل المخاطر، والتعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص الوارد في الخطة الاستراتيجية لشؤون الجمارك للأعوام 2017 – 2020 والمنسجمة مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

وشارك في الورشة موظفو إدارات المنافذ الجمركية والجهات الحكومية الأخرى والشركة المشغلة للميناء "APM Terminals". وتضمنت الورشة نبذة عامة حول برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، وشروط ومتطلبات الانضمام، ومراحل عمل البرنامج والتسهيلات التي يتم منحها لشركات المشغل الاقتصادي المعتمد، ومدى استفادتها من اتفاقيات الاعتراف الدولي المتبادل بالإضافة إلى اتفاقيات مستوى الخدمة الموقعة بين شؤون الجمارك وعدد من الجهات الحكومية والرقابية.

وقد تم فتح المجال للمناقشة بين الجهات المشاركة في الورشة حول التسهيلات الممكن إضافتها وتقديمها للمشغلين الاقتصاديين المعتمدين.