+A
A-

وكيل وزارة العمل: نخطط لإقامة 10 معارض خلال العام الجاري

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، صباح الدوسري، على أهمية المعارض المتخصصة التي تقيمها الوزارة لتوفير الوظائف النوعية للباحثين عن عمل، وبعوائد مالية مجزية، مشيراً إلى أنه وللمرة الأولى يتم عرض وظائف العمل الجزئي، والتي ستساهم في توفير فرص العمل خصيصا للسيدات التي تتطلب ظروفهم الاجتماعية البقاء وقتاً أطول في المنازل.

وكشف الدوسري في تصريح لوكالة انباء البحرين "بنا" على هامش انطلاق معرض التوظيف في قطاع التعليم والتدريب الخامس اليوم، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تخطط لإقامة 10 معارض خلال العام الجاري، لتوفير المزيد من الوظائف للباحثين عن العمل، حيث تعتبر هذه المعارض فرصة مهمة للباحثين عن عمل، خصوصاً الاناث واللواتي يشكلن ما نسبته 79 % من إجمالي الباحثين عن العمل.

وأشار الى أن مثل هذا النوع من المعارض، سواء العامة أو المتخصصة، قد ساهمت في توظيف أعداد كبيرة من الشباب البحريني.

ونوه وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه وللمرة الأولى يتم عرض فرص للعمل الجزئي، معتبراً ذلك مكسباً مهما للسيدات اللواتي تحول ظروفهن الخاصة دون التحاقهن بوظائف بساعات عمل طويلة، إلى جانب توفير موظفين للمؤسسات التي قد تتطلب بعض وظائفهم ساعات عمل أقل من الساعات الرسمية.

وأشار الدوسري إلى أن الوزارة قد قطعت شوطا كبيرة في إقامة معارض العمل سواء العامة أو المتخصصة، حيث تم في العام الماضي اقامة 7 معارض، كانت نتيجتها توظيف ما يزيد عن 2300 باحث عن عمل توظيفاً مباشراً، إلى جانب التوظيف العام والذي وصل إلى ما يزيد عن 24 ألف وظيفة، أغلبها توظيف جديد إلى جانب الانتقال من وظيفة إلى أخرى بظروف عمل أفضل ورواتب مجزية أكثر.

وعن تقييم الوزارة لإقبال الباحثين عن العمل للحضور إلى المعرض، أشار وكيل وزارة العمل التنمية الاجتماعية إلى أن الحضور كان كبيراً ومنذ الساعات الأولى لافتتاح المعرض، كونه يلامس احتياجات الباحثين عن العمل والمؤسسات المشاركة، مشيراً إلى أنه قد تم توقيع عدد من عقود العمل المباشرة خلال الساعة الاولى للافتتاح، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها المعرض من قبل الجميع.

وأكد الدوسري في حديثه على أهمية المشاركة المجتمعية في توفير الوظائف، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به السلطة التشريعية، ممثلة في مجلس النواب، حيث تم تقديم عدد من المقترحات البناءة والمهمة إلى الوزارة في هذا الملف، وهو ما يساهم في خلق شراكة حقيقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية سعيا للوصول إلى أفضل النتائج والتي تعود على الوطن والمواطن بالخير.

واختتم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حديثه بالتأكيد على الشراكة الحقيقية القائمة بين الوزارة وصندوق العمل (تمكين)، خصوصا في مجال توفير التدريب النوعي للباحثين عن العمل، ومنوهاً بالدور الكبير المسؤولية الوطنية التي يطلع بها القطاع الخاص كمساهم حقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية ومجدية للمواطن البحريني.