+A
A-

نائب جلالة الملك: علاقات التعاون مع أمريكا تستند إلى أسس راسخة من التاريخ الممتد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد على ما يجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تعاون استراتيجية تستند إلى أسس راسخة من التاريخ الممتد والتعاون البناء على كافة الأصعدة خاصة فيما يتعلق بالمجالات العسكرية والدفاعية، منوهاً سموه بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بحضور سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان بقصر القضيبية اليوم الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية الجديد والوفد المرافق. حيث رحب سموه بالجنرال ماكينزي والوفد المرافق، معرباً عن تهانيه بمناسبة تعيينه في منصبة الجديد وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهام عمله. مشيداً سموه بالشراكة التاريخية الوثيقة بين البحرين وأمريكا وما وصلت إليه من مستويات متقدمة في جميع المجالات وأهمية مواصلة تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وخلال اللقاء، تم استعراض عددٍ من القضايا والموضوعات المشتركة خاصة ما يتعلق بالمستجدات والجهود الإقليمية والدولية الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.