+A
A-

قرنٌ من الابتكارات المتميّزة لــ BENTLEY S2 CONTINENTAL FLYING SPUR

تتزامن احتفالات Bentley بمئويتها الأولى في العام 2019 مع الذكرى السنوية لطرح طراز رائع آخر ضمن تاريخ الشركة الغني بالنجاحات. فقد تم إطلاق سيارة S2 Continental Flying Spur قبل 60 سنة وحظيت بكثير من التقدير والاعتبار، وهي لا تزال تشكّل تذكيراً مع مرور الزمن حول السعي المستمر للمصنّع البريطاني العريق للسيارات الفاخرة نحو توسعة حدود الابتكار بقدر المستطاع.
وتضمّنت سيارة S2 الأنيقة محرّك V8 جديد كلّياً من الألمنيوم وفّر مستويات أعلى بكثير من الطاقة. وقد أسهمت هذه الزيادة في القوّة بالمقارنة مع محرّك L Series سعة 6.2 ليتر بتعزيز الأداء بشكل كبير، بينما تضمّنت الخصائص الحصرية الأخرى التي توفرت في سيارة العام 1959 ميّزة التحكّم بالركوب العاملة كهربائياً، ونظام كهربائي لإزالة الضباب عن الزجاج الخلفي وأنظمة رفع للنوافذ عبر زر انضغاطي.
S2 Continental Flying Spur – ابتكار وأناقة
تم اعتبار S2 Continental Flying Spur الجديدة من Bentley إحدى أكثر سيارات الصالون فخامة وابتكاراً في العالم عند إطلاقها في العام 1959.
وقد شكّلت مجموعة من الخصائص المتقدّمة في S2 تطوّراً بارزاً في ذلك الوقت، حيث احتوت تلك السيارة الصالون الانسيابية التي تم ابتداعها يدوياً من قِبَل الحرفيين المهَرة لدى H.J. Mulliner، على محرّك V8 خفيف الوزن من الألمنيوم حلّ مكان محرّك الست أسطوانات الذي استُخدِم في سيارة S1 التي تعود لعشرينيات القرن الماضي.
وبرهن محرّك L Series المتطوّر بإنه ناجح جداً ليجري استخدامه في طرازي Arnage وBrooklands من Bentley خلال فترة لاحقة. ولا تزال نسخة معدَّلة بشكل كبير من هذا المحرّك مستخدَمة حتى اليوم في سيارة Bentley Mulsanne.
تخصيص الفخامة المبتكَرة
ساهم محرّك V8 الجديد كلّياً الذي تم تركيبه في Continental S2 Flying Spur بجعل سيارة الصالون الفاخرة من Bentley أكثر نعومة أثناء القيادة. وقد حوّل هذا المحرّك القوي السيارة البريطانية إلى الطراز الفاخر عالي الأداء (Grand Tourer) الأمثل على الإطلاق.
وقد كانت بعض المزايا الرئيسية متوفرة قياسياً في السيارة، منها على سبيل المثال عجلة القيادة الكهربائية، ونظام التحكّم بالركوب كهربائياً، ونظام نقل الحركة الأوتوماتيكي، بينما ضمنت القوّة الزائدة في المحرّك تحسّناً كبيراً وأكثر مرونة في تكييف الهواء، وهي ميّزة عبّرت عن قمّة الفخامة خلال العام 1959.
كانت سيارة S2 Flying Spur متطوّرة كثيراً لدرجة إنها شملت أنظمة كهربائية لإزالة الضباب عن الزجاج الخلفي وأنظمة رفع للنوافذ تعمل عبر زر انضغاطي. وأضفى التصميم الجديد للوحة وعجلة القيادة المزيد من التميّز واللمسة الحصرية للسيارة. وبشكل عام، جرى صنع ما يزيد عن 1,900 سيارة S2 يدوياً بين 1959 و1962.
تم طرح طراز Continental Flying Spur في العام 2005، وقد شكّل انطلاقة لعصر جديد من الطرازات الفاخرة عالية الأداء ضمن عائلة Bentley، كما كان حينها أسرع سيارة من أربعة أبواب في العالم. والآن، مع احتفال Bentley بمئويتها الأولى في العام 2019، تبقى Flying Spur إلى حد كبير جزءً من الخطط المستقبلية لدى الشركة.
سنة احتفال Bentley بمئويتها
يصادف تاريخ 10 يوليو 2019 ذكرى احتفال Bentley بعامها المئة – وهو إنجاز تمكّنت من تحقيقه شركات قليلة جداً فقط. واحتفاءً بهذه المناسبة المميّزة، تم التخطيط لتنظيم سلسلة من الأنشطة الخاصّة على مدى العام مع إقامة عدّة احتفالات وفعاليات حول العالم.
وكما هو الحال مع الذكرى السنوية لطراز S2 Continental Flying Spur، ستقوم الشركة باستعراض تطوّر Bentley ضمن عالم السيارات على مدى السنوات الـ100 الماضية، بحيث يتم التركيز على نجاحاتها الدولية في الوقت الراهن، بالإضافة إلى المستقبل الواعد الذي ينتظرها والذي سيكون زاخراً بالابتكارات المميّزة.