+A
A-

أهالي المحرق: ما الذي اعددتموه لأبنائنا في الإجازة الصيفية؟

أكد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق بأن المحرق بكافة مدنها وقراها (غير) في شهر الخير، مؤكدا بأن الفرجان والأحياء القديمة تعود الى أصالتها في شهر رمضان المبارك عبر مجالسها وأسواقها وموروثاتها الأصيلة التي تجعل من المحرق مزارا لكافة أهالي المملكة، مشيرا الى أن تلك الأحداث ستتوج بتشريف كبير من أحفاد جلالة الملك المفدى لرعاية الحفل السنوي الذي تقيمه المحافظة لتكريم رواد العمل الوطني والطلبة المتفوقين في منتصف الشهر الكريم في نسخته الثالثة عشر.

كما استعرض المحافظ جهود المحافظة في حصر الأضرار الناتجة عن أمطار الخير والتي رفع من خلالها الشكر والعرفان الى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على توجيهات سموه بحصر أضرار الأمطار وحلها فورا، مستذكرا الزيارات المباركة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية في فترات سابقة للمنازل المتضررة من الأمطار، وكيفية معاينة سموه بنفسه لتلك الحالات المتضررة ودخوله المنازل وطمأنة الأهالي مما ترك الأثر البالغ في نفوس المواطنين.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي طرح من خلاله الأهلي العديد من المخاوف المتعلقة باستغلال (بعض) التجار للشهر الكريم في رفع الأسعار ، متسائلين عن الجهات اللي يجب أن تحمي الأهالي من سوء الإستغلال.

وفي هذا السياق أكد المحافظ بأن المواطن هو رجل الأمن الأول وهو المراقب لأي محاولة للتلاعب بالأسعار، مطالبا الجميع بسرعة الإبلاغ عن أي تلاعبات يتم رصدها في أسعار المواد الغذائية والسلع الإستهلاكية.

كما طالب الأهالي الجهات المعنية بضرورة الإعداد والتنسيق في إقامة البرامج والفعاليات والأنشطة للطلبة من الجنسين ولكافة الأعمار خلال العطلة الصيفية، على أن تستوعب تلك البرامج كافة الطلبة حتى تعود تلك الاجازة بالنفع على الطالب وتلبي هواياته وتصقل مهاراته وتحد من أوقات الفراغ.
من جانبه عبر الدكتور فهد الشهابي رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية عن فخره بتمسك أهالي المحرق بالعادات والتقاليد التراثية في شهر رمضان المبارك مؤكدا بأن العديد من الأشقاء الخليجين يحرصون على زيارة المحرق في هذا الوقت، بينما أشارت الناشطة الإجتماعية حنان سيف بأن الأسواق الخيرية ستنشط خلال شهر رمضان وستقدم أسعارا تنافسية تسهم في ثبات الأسعار وتعود بالنفع على الأسر المنتجة.

واعتبر الأستاذ المشارك بكلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتور إبراهيم مطر عن فخره بالحراك العلمي بالمحرق خاصة خلال الشهر الكريم، والذي يشهد ندوات ومحاضرات بمختلف المراكز الثقافية والعلمية بالمحافظة ويحضرها نخبة من الأدباء والمفكرين والأكاديميين على مستوى الخليج والوطن العربي.

واختتم السيد يحيى المجدمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي البسيتين الرياضي والثقافي المداخلات برفع الشكر الى جلالة الملك المفدى على أمر جلالته بإتاحة المجال للتطبيق الفعال لأحكام القانون بشأن العقوبات والتدابير البديلة، وتوفير البرامج التأهيلية التي تتناسب مع الظروف الشخصية للمحكوم عليهم والذين يتوخى إصلاحهم من خلال تفاعلهم الإيجابي مع محيطهم المجتمعي.