+A
A-

ذخر البحرين تناقش أسباب نجاح العلاقة الزوجية

أقامت جمعية ذخر البحرين النسخة الثالثة من مجلسها الشبابي وذلك تحت شعار "أسباب نجاح العلاقة الزوجية" بهدف تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة الموضوع من قبل الشباب وبحضور عدد من المتخصصين في الإرشاد الأسري والاجتماعي.

وتأتي هذه الجلسة النقاشية إيماناً من جمعية ذخر البحرين بأهمية توعية الشباب بالمعنى الحقيقي للعلاقة الزوجية وما فيها من واجبات ومسؤوليات وتضحيات للوصول إلى الغاية المنشودة التي تحقق التفاهم والانسجام بين الزوجين، فضلاً عن أن نجاحها يؤدي إلى تقوية الأسرة وتربية الأجيال ورقي المجتمع وتماسكه.

وشارك في النقاش بورقة عمل كل من أ. إيمان الفلة المرشدة الأسرية بمركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري، و أ. خليل العطاوي المدرب في العلاقات الزوجية، حيث قدم كل منهم ملخصاً لأهم العوامل التي تحقق النجاح للعلاقة الزوجية، فضلاً عن بيان شروط استمرارها والسلوكيات الواجب تجنبها لحياة سعيدة.

وقدم المشاركون مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تساهم في استمرار العلاقة الزوجة ونجاحها والتي من بينها ضرورة إلزام المقبلين على الزواج بالانخراط في دورات تدريبية حول ماهية الزواج وأسسه وطرق حل المشاكل الزوجية، وذلك بهدف نشر الوعي لديهم من النواحي الاجتماعية والنفسية.