+A
A-

بورصة البحرين تشارك في مؤتمر القطاع المالي بالرياض

شاركت بورصة البحرين في النسخة الأولى لمؤتمر القطاع المالي المنبثق من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والذى عقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 24 وحتى 25 ابريل 2019. تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبمشاركة نخبة من كبار صناع القرار والتنفيذيين من عالمي المال والأعمال محليا وإقليميا وعالميا.

وشارك الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين في جلسة حوارية بعنوان "الحاجة إلى رفع معايير القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط" حيث استضافت الجلسة عددا من كبار صناع القرار من مختلف المؤسسات منها استثمارات جدوى وبنك الرياض والمجموعة المالية هيرميس القابضة والبنك السعودي البريطاني وبنك الإمارات دبي الوطني.

وصرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بهذه المناسبة بقوله: "إننا سعداء لمشاركتنا في مؤتمر القطاع المالي لتسليط الضوء على أهمية دعم القطاع الخاص والدور الذي يلعبه في تطوير السوق المالي مستعرضين تجربتنا كإحدى أهم المؤسسات في قطاع رأس المال في مملكة البحرين."

وانعقد هذا المؤتمر بهدف تعزيز القطاع المالي في المملكة العربية السعودية انبثاقا من "رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، وبالأخص مبادرات تطوير برنامج القطاع المالي وفقا لمرتكزاته الأساسية الثلاث وهي: تطوير سوق مالية متقدمة، وتمكين المؤسسات المالية من دعم القطاع الخاص، إضافة إلى تعزيز وتمكين التخطيط المالي في جميع قطاعات المجتمع. وقد استضاف المؤتمر أكثر من 80 متحدثا و21 جلسة حوارية بحضور أكثر من 2000 مشارك.

وسلط المؤتمر الضوء على عدة محاور أساسية منها بناء القدرات في القطاع المالي، والتمويل الإسلامي، وسوق التمويل العقاري، والتقنية المالية في القطاع المالي. كما استعرض أبرز التحديات والفرص في قطاع التأمين.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص كما تضمن مشاركة المؤسسات الدولية، وكبرى شركات الاستشارات والخدمات المالية المعروفة عالميًا، ووكالات التصنيف الدولية، والخبراء والمتخصصين في شؤون المال والاستثمار والمصرفية والتمويل والتأمين.