+A
A-

طيران الخليج والطيران العماني يضيفان إلى عدداً من الوجهات العالمية

قامت طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، والطيران العماني الناقل الوطني لسلطنة عمان، بتوسيع اتفاقية الرمز المشترك الحالية التي تربطهما؛ والتي تسمح للمسافرين الاستفادة من المنتجات والخدمات المتميزة المقدمة من الناقلتين. وسيؤدي هذا الأمر إلى منح خيارات سفر أكثر إلى ما وراء مسقط والبحرين اعتبارًا من جدول الرحلات الصيفية المقبلة.

وسيضع طيران الخليج رمز "GF" على رحلات الطيران العماني من مسقط إلى صلالة وخصب في سلطنة عمان، ونيروبي في كينيا، وزنجبار في تنزانيا، وغوا ولكناو في الهند، وكاتماندو في النيبال، وجاكرتا في إندونيسيا. من ناحية أخرى، ستشهد اتفاقية الرمز المشترك هذه وضع رمز "WY" للطيران العماني على رحلات طيران الخليج من البحرين إلى تبليسي في جورجيا، وباكو في أذربيجان، والقصيم في المملكة العربية السعودية، وبيروت في لبنان.

وتعليقاً على هذه الإضافة الجديدة لاتفاقية الرمز المشترك، قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشمير كوتشكو: "ترتبط طيران الخليج والطيران العماني بشراكة طويلة، والآن نحتفل بسنوات عديدة من هذه الشراكة الوثيقة التي تعد إحدى أقوى شراكاتنا في مجال الرمز المشترك". مضيفاً:" تتلقى اتفاقية الرمز المشترك الحالية على خطنا بين البحرين ومسقط ردود فعل إيجابية؛ مما يسمح للمسافرين بالاختيار ما بين مجموعة متنوعة من الرحلات اليومية، حيث يمكن للمسافرين في طيران الخليج الآن استكشاف المزيد من الوجهات خارج مسقط عندما يسافرون على متن الطيران العماني إلى وجهات مختلفة في عُمان وإفريقيا والهند والشرق الأقصى ".

أما الرئيس التنفيذي للطيران العماني الفاضل عبد العزيز بن سعود الرئيسي فعلّق بقوله " إن الطيران العماني سعيد للغاية بتمديد اتفاقية الرمز المشترك التي تربطنا مع طيران الخليج، والتي تعد شريكًا استراتيجيًا وهامًا للطيران العماني". مؤكداً: "من خلال هذه الاتفاقية، يوفر الطيران العماني لضيوفه الكرام الفرصة لمواصلة سفرهم من البحرين إلى تبليسي وباكو والقصيم وبيروت. كما يمكن لضيوف طيران الخليج في المقابل السفر إلى وجهات الطيران العماني وهي صلالة، وخصب، ونيروبي، وزنجبار، وغوا، ولكناو، وكاتماندو، وجاكرتا. و نحن على يقين تام من أن المسافرين سيجدون خدمات الطيران العماني الحائزة على جوائز عدة والخدمات العريقة لطيران الخليج مجزية حقًا."

ومن الجدير بالذكر أن طيران الخليج هي شركة طيران دولية كبرى تخدم 49 مدينة في 26 دولة؛ حيث تسيّر طيران الخليج حاليًا جميع رحلاتها باستخدام أسطول مكوّن من مجموعة من الطائرات الصغيرة والكبيرة الحجم يضم 36 طائرة؛ بما في ذلك طائراتها الرائدة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر وأحدث الطائرات من طراز إيرباص 320 نيو. وتربط الناقلة البحرين بالعالم، بالإضافة إلى كونها محرك قوي للاقتصاد ولدعم النمو الاقتصادي المستمر في مملكة البحرين.

و يسيّر الطيران العماني حاليًا رحلاته إلى ما يصل إلى 55 وجهة حول العالم. ويشغّل الناقل رحلات دولية مباشرة من مسقط إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، يسيّر الطيران العماني رحلاته إلى العديد من الوجهات في شبه القارة الهندية، والصين، والشرق الأقصى، وجنوب شرق آسيا، وأوروبا، كما يرتبط باتفاقيات المشاركة بالرمز مع عدد من الناقلات الشريكة التي تؤمّن للمسافرين عمليات ربط أفضل وخيارات عديدة للسفر. ويضم قوام أسطول الطيران العماني 54 طائرة تشمل طائرات من طراز إيرباص 330 وبوينغ من طراز 787 دريملاينر و737 بالإضافة إلى طائرات إمبراير. ونظير التزام الطيران العماني بالجودة والراحة وتأمين تجربة سفر سلسة للمسافرين فاز الناقل بالعديد من الجوائز الدولية خلال السنوات القليلة الماضية.