+A
A-

هيئة السياحة تُشارك في معرض ومؤتمر سوق السفر العربي 2019

تماشياً مع مساعيها الرامية إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين في الخارطة السياحية على الصعيد الإقليمي، بدأت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مشاركتها في النسخة 26 من معرض ومؤتمر سوق السفر العربي 2019  في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 28 ابريل إلى 1 مايو 2019. و يترأس وفد مملكة البحرين سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض والذي ضم مسؤولين من الهيئة، وشركة طيران الخليج بالإضافة إلى ممثلين من أبرز الفنادق، وشركات تنظيم الرحلات ووكالات السفر المعتمدة.

ويعد معرض ومؤتمر سوق السفر العربي الحدث السياحي الأبرز على المستوى المنطقة ويشهد متابعة واسعة من المهتمين بمعرفة آخر المستجدات بالإضافة إلى تغطية كبيرة من أهم المنشورات المعنية بقطاع السفر والسياحة حيث يتم خلاله ايضًا استعراض وجهات سياحية عالمية، التي تتمتع بمقومات متنوعة. ويوفر المعرض منصة فريدة من نوعها لعقد سلسلة من الندوات والاجتماعات والتي من شأنها أن تتناول جوانب عديدة من قطاع السفر. كما ستشهد نسخة هذا العام مشاركة 500 عارض، ومن المتوقع حضور أكثر من 20000 زائر على مدى أربعة أيام متواصلة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "تستمر الهيئة بالمشاركة في مختلف المعارض السياحية  وذلك بهدف الترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية رائدة بين دول المنطقة، مما يُساهم في زيادة عدد الزوار القادمين إلى المملكة وتطوير قطاع السياحي من ضمن الاقتصاد الوطني الشامل. علاوة على مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بقطاع السفر والسياحة مع الجهات الرائدة في هذا المجال."

تأتي مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر سوق السفر العربي ضمن استراتيجيتها الشاملة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

بدأ معرض ومؤتمر سوق السفر العربي، في عام 1994 كمعرض صغير، بمشاركة عدد محدود من الشركات والوجهات، وقد أصبح اليوم أكبر فعالية للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط. يُوفّر المعرض، فرصة ممتازة لجميع العاملين في صناعة السياحة للالتقاء والتواصل والتفاوض، والقيام بالأعمال التجارية التي تغطي قطاعات وجهات السفر وتقنيات الرحلات، وشركات الخطوط الجوية، والرحلات البحرية، والضيافة، وتأجير السيارات، فضلاً عن المنتجعات الصحية والسبا. كما يُقام على هامش معرض سوق السفر العربي، عدد من الندوات المتعمقة يشارك فيها خبراء الصناعة بعرض أحدث الأبحاث والاتجاهات، والحالات الدراسية في قاعات تحظى بحضور كثيف.