+A
A-

حديقة الأندلس تحتضن فعالية “Graff Jam”

في تظاهرة فنية تبحث عن الاختلاف، احتضنت جدران سور حديقة الأندلس في المنامة فعالية “Graff Jam” ، التي احتفت بفن “الجرافيتي” أو فن الكتابة والرسم على الجدران بمشاركة 15 فنان من مملكة البحرين ، تحت رعاية الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية.

وتنوعت أعمال فناني الجرافيتي بين الكتابات والرسومات التي حملت أحلاما ورؤى شابة  قررت أن تتجلى في الهواء الطلق ليس فقط في استلهام مفردات المكان الطبيعية والتماهي معها، بل أيضاً في استثمارها وتطويعها في سياق الرؤيه الفنية، التي حولت الجدران الصامتة إلى معرض فنيٍ مفتوح أمام الجميع.

من جانبها  قالت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية إن هذه الفعالية تأتي من منطلق أهداف الاتحاد المتمثلة في أن يكون منصة لمساندة أصحاب المواهب البحرينية وعرض أعمالهم ، مشيرة إلى أن فن الجرافيتي هو فن يخاطب الجميع ، ويعبرعن حالة فنية انسانية اختارت الشارع ليكون مكاناً لها.

وأوضحت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة أن الاتحاد وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي يؤمن بها مستمر في مساندة ودعم الحراك الفني في مملكة البحرين ، خصوصاً بين فئة الشباب ، مضيفةً أن الاتحاد يركز بشكل كبير من خلال إدارته للحاضنات الاقتصادية  في حديقة الأندلس بالعاصمة المنامة على  تدعيم المهارات الفنية لدى الشباب، والموائمة بين هذه المهارات وخلق فرص العمل المبتكرة.

يذكر أن الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية قد تأسس في العام 2012، وهو يهدف إلى تمكين المرأة والشباب اقتصاديا من خلال التدريب والتأهيل، إضافة إلى دعم الراغبين بإقامة مشاريعهم الخاصة من خلال توفير حاضنات أعمال لهم، تؤهلهم لخوض سوق العمل بجدارة فيما بعد.