+A
A-

الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل مسؤولا في الأمانة العامة للأمم المتحدة

 أكدت الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أن مملكة البحرين تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان بفضل الدعم من قبل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المملكة وبناء منظومة وطنية قوية تدعم مبادئها وأركانها.

 جاء ذلك خلال استقبالها للسيد فيكتور بولياكوف رئيس الفريق المعني بالخليج في قسم الشرق الأوسط بإدارة الشؤون السياسية وحفظ السلام لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة، وذلك ضمن زيارته إلى المملكة.

 وخلال اللقاء الذي حضره المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام، رحبت خوري بالسيد بولياكوف، وقدمت نبذة عن المؤسسة الوطنية وأهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها وفقا لمبادئ باريس، وآلية تعاطيها مع القضايا الحقوقية، موضحة أن المسؤولية التي تقوم بها المؤسسة على المستوى المحلي والدولي هي مسؤولية حقوقية كبيرة وعمل إنساني يتعدى المفهوم المعتاد للعمل الحقوقي، حيث باتت المؤسسة تتمتع بمركز متقدم على المستوى المحلي والدولي، وأصبحت رائدة في تصدير الصورة الحقيقية للوضع الحقوقي لمملكة البحرين في المحافل الدولية.

 من جانبه، أعرب السيد بولياكوف عن شكره وتقديره على الشرح الوافي عن عمل المؤسسة، والرد على الاستفسارات والاسئلة التي تقدم بها، مشيدا بالدور الحقوقي والإنساني الذي تقوم به المؤسسة.

 وتضمن برنامج الزيارة جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم الاطلاع على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، بالإضافة إلى مركز الاتصال وتلقي الشكاوى.