+A
A-

(الأشغال) تنتهي من تنفيذ شبكة الصرف الصحي في المصلى

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد بأن الوزارة قد انتهت من تنفيذ مشروع إنشاء شبكة مياه صرف صحي في منطقة المصلى - مجمع 411 بالمحافظة الشمالية، مشيرة إلى أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف محافظات المملكة سعياً منها لتوفير خدمات البنية التحتية ضمن الأولويات الوطنية في تلك المنطقة وتوفير بيئة صحية سليمة للمواطنين والمقيمين.

وأضافت الوكيل المساعد أن المشروع اشتمل على تمديد 780 متر من الخطوط الرئيسية، و380 متر من الخطوط الفرعية، وبناء 85 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية والخطوط الفرعية، و35 توصيلة للمنازل والاراضي لخدمة أهالي المنطقة.

وأكدت المهندسة أسماء مراد حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع انشاء شبكات الصرف الصحي تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وبينت مراد بأن هذا المشروع هو جزء من خطة متكاملة لتغطية جميع مناطق المملكة بخدمة الصرف الصحي ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الحكومية الساعية الى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين، حيث قامت الوزارة بوضع واعتماد مواصفات ومعايير قياسية عالمية لضمان جودة العمل.

يذكر بأن مناقصة المشروع أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة عبد الهادي العفو بقيمة 295,000 دينار (مائتان وخمس وتسعون ألف ديناراً).