+A
A-

الهلال الأحمر البحريني يحتفي بيوم الصحة العالمي

نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني ممثلة بلجنة التوعية الصحية وبالتعاون مع اللجان العاملة بالجمعية فعالية الاحتفال بيوم الصحة العالمي، وذلك في إطار جهود الجمعية الرامية إلى تعزيز الصحة العامة ونشر الوعي الصحي لدى مختلف المواطنين والمقيمين.

وشارك في الاحتفال الذي أقيم تحت شعار "الصحة للجميع وبالجميع" كل من كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين، وجمعية مكافحة السرطان، وحملة السمنة لا تليق بي، إضافة إلى ومركز الموسوي للأسنان، ومد كير للرعاية المنزلية، ونظارات الغانم، وبريد الأمل.

الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي عبد الله أمين أكد أن الأمور الصحية تمثل جانبا مهما من العمل الإغاثي والإنساني، مشيرا إلى عددا كبيرا من برامج ومبادرات الهلال الأحمر البحريني تتعلق بالصحة، من بينها دورات الإسعافات الأولية، ورعاية المسنين، مؤكدا في هذا الصدد حرص الهلال الأحمر البحريني على نشر الوعي الصحي بين المواطنين والمقيمين، وتعريفهم بأهم الممارسات الصحية السليمة مثل الغذاء السليم وممارسة الرياضة، وتجنب الممارسات الضارة بالصحة.

وأثنى د. أمين على جهود متطوعي الهلال الأحمر البحريني في تنظيم هذا الاحتفال، ووجه رؤساء اللجان بضرورة التخطيط لبرامج تلامس المجتمع، والقيام بقياس أثر تلك البرامج على تحسين أوضاع المستضعفين، حيث أنه من الممكن البدء بتلك البرامج على عينة بسيطة ثم تتوسع، لتكون أحد قصص النجاح لعمل المتطوعين.

وأكد حرص الجمعية على تأهيل المتطوعين البحرينيين في مختلف المجالات، وذلك ضمن توجه الهلال لبناء قيادات شابة مزودة بالمعارف والمهارات ذات الصلة بالعمل الإغاثي والإنساني، وبناء متدربين مزودين بمهارات قيادية تعزز قدرتهم على نشر الوعي بأهمية العمل الإغاثي والإنساني لدى مختلف شرائح المجتمع البحريني.

من جانبها أكدت رئيسة لجنة التوعية الصحية ميسر صبري عوض الله سعي الجمعية الدائم للاهتمام بجميع فئات المجتمع البحريني، ودعت كل فرد في المجتمع يجد لديه بعض وقت الفراغ للانضمام إلى متطوعي الهلال الأحمر والمشاركة معهم في فعالياتهم الصحية والإنسانية المختلفة.