+A
A-

توقيع اتفاقية تعاون مع حاضنة "لي سويف" للتكنولوجيا المالية

قام وفد الأعمال البحريني الذي يزور الجمهورية الفرنسية بزيارة إلى حاضنة التكنولوجيا المالية "لي سويف"، الواقعة في حي الأعمال الفرنسي والتي تضم مكاتب، ومحال عرض وأماكن عمل مشترك للأعمال الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية سريع النمو.
وجاءت زيارة الوفد على هامش زيارة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه إلى الجمهورية الفرنسية، والوفد المرافق له، والتي شهدت محادثات رسمية وتوقيع اتفاقيات اقتصادية في غاية الأهمية.
وزار أعضاء من وفد الأعمال برئاسة سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية ورجال الأعمال البحرينيين المشاركين في الوفد، إلى جانب عدد من أصحاب المشاريع الناشئة، حيث تم خلال الزيارة توقيع بيان مشترك للعمل على زيادة الدعم لنمو التكنولوجيا المالية عالمياً.
وتأتي هذه الزيارة ضمن اهتمام المملكة لزيادة مساهمة القطاع غير النفطي من خلال تنمية القطاع المالي وخاصة التكنولوجيا المالية والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، حيث أنشئت هذه الحاضنة التي تبلغ مساحتها قرابة 2500 متر مربع في أعقاب توجه الحكومة الفرنسية لتنمية هذا المجال.
توفر الحاضنة الدعم الفني والمادي للأعمال الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية حيث يمكن للمستفيدين منها إلى جانب الوصول بسهولة إلى الجهات ذات العلاقة، أن يسرعوا من تنمية أعمالهم وتجربة خدماتهم ومنتجاتهم وتطبيق النماذج الجديدة على عملائهم في القطاع المالي.
وتعتبر مملكة البحرين مركزاً رائداً لشركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتضع نفسها كمركز للابتكار في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، وهو ما عمل على تشجيع نمو بيئة داعمة ورائدة في البحرين هدفت إلى استقطاب الأفكار والشركات من أصحاب الأفكار والمنتجات المتطورة. وقد تم مؤخراً إصدار قوانين جديدة لتعزيز نمو شركات التكنولوجيا المالية وجعل البحرين وجهة مفضلة لشركات التكنولوجيا من الجيل التالي.