+A
A-

طيران الخليج توقع مع شركات فرنسية

وقعت طيران الخليج – الناقلة  الوطنية لمملكة البحرين – عدداً من الاتفاقيات المبرمة مع شركات مقرها الجمهورية الفرنسية؛ وذلك خلال زيارة جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة الأخيرة إلى فرنسا. وقد أقيمت حفلات توقيع الاتفاقيات المذكورة خلال غداء العمل الذي نظمه مجلس التنمية الاقتصادية البحريني  ومنظمة الـ MEDEF المعنية بأصحاب الأعمال في فرنسا. و تتمتع الناقلة بأواصر قوية مع الشركات الفرنسية؛ حيث وقعت مع شركة إيرباص خلال معرض البحرين الدولي للطيران في العام  2016 لطلب 12 طائرة A320 نيو (تم تسليم 2 منها بالفعل) و 17 طائرةA321  نيو، بإجمالي استثمارات مع الشركات الفرنسية يتجاوز 3.5 مليار دولار.

وعقّب سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس ادارة طيران الخليج خلال حفل الغداء الذي أقيم في باريس "تفخر طيران الخليج بالعمل مع الشركات الفرنسية، الأمر الذي يصب في تقوية الأواصر بين البلدين. تربطنا بهذه الشركات الفرنسية العريقة صلات قوية؛ حيث ترسخ هذه الاتفاقيات ثقة صناعة الطيران البحرينية في فرنسا" .

أنهت طيران الخليج وشركة CFM الدولية اتفاقية لشراء 65 محركًا من طراز LEAP-1A لتشغيل 17 طائرة من طراز A320 نيو و12 طائرة من طراز A321  نيو. تقدر قيمة المحرك بحوالي مليار دولار أمريكي بسعر القائمة. طيران الخليج هي أحد عملاء CFM منذ العام 1992 وتدير حاليًا أسطولًا مكوناً من 16 طائرة من طراز  A320ceo  تعمل بمحركات CFM56-5B. من خلال طائراتها من عائلة A320 نيو الجديدة التي تعمل بطاقة محركLEAP-1A ؛ ستعمل طيران الخليج على تعزيز وجودها في الشرق الأوسط بطرق جديدة، مع تعزيز خدماتها للعملاء.

وتعهدت طيران الخليج بصيانة وحدات الطاقة الإضافية APS5000 (APU) لتجهيز 10 طائرات بوينغ 9-787  دريملاينر الجديدة إلى شركةAFI KLM E&M ؛ حيث يتضمن العقد طويل الأجل ضمانًا يغطي استبدال الطاقة الإضافية (APU). وسيتم توفير خدمات الإصلاح من قبل شركة EPCOR التابعة لشركةAFI KLM E&M ، الشركة الرائدة في السوق العالمي لدعم لوحدات الـ APU.

كذلك وقعت طيران الخليج مع سافران اتفاقية لتزويد الأسطول الجديد للناقلة المكوّن من 10 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر و12 طائرة إيرباص A320 نيو بعجلات وفرامل منتجة من قبل سافران لأنظمة الهبوط.

واختارت طيران الخليج شركة ميشلان، الشركة الرائدة في مجال الإطارات في الجمهورية الفرنسية، لتزويد كل نوع من الطائرات التابعة لأسطولها بالإطارات؛ بما في ذلك أسطولها الجديد من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر وإيرباص A320 نيو، وإيرباص A321 نيو.

وتختار طيران الخليج حل تاليس Ka-band للاتصال لأسطولها من طائرات B787-9 و A321Neo-E (LR). ستوفر تاليس منصة اتصال قوية وموحدة وكاملة المزايا للحصول على أفضل تجربة على متن الطائرة للاستفادة من شبكة منتج Global Xpress Ka-band للأقمار الصناعية. سوف تقدم تاليس خدمة الاتصال الأعلى أداءً في السوق، مما يوفر حلاً كاملاً للاتصال من طرف إلى طرف. من خلال بوابة الاتصال وشبكة Wi-Fi  على متن الطائرة، يمكن للمسافرين تصفح الإنترنت، واستخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي، والتسوق على متن الطائرة، وغيرها المزيد أثناء رحلاتهم. يعمل حل الاتصال Ka-band من تاليس على تعزيز شبكة القمر الصناعي INMARSAT Global Xpress؛ حيث تم تصميمه كنظام أساسي قوي ومتكامل للحصول على أفضل تجربة على متن الطائرة، مع تغطية عالمية موثوقة وسلسة وعالية السرعة.