+A
A-

علي بن خليفة: البطولة الدولية للسيدات تعزيز للكرة النسائية البحرينية

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن بطولة البحرين الدولية للسيدات لكرة القدم تعد فرصة مناسبة لتعزيز مشوار كرة القدم النسائية بالمملكة.

وتقام بطولة البحرين الدولية للسيدات يوم 3 مايو المقبل بتنظيم شركة stage 33 بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يولي الكرة النسائية اهتماما بالغا، خصوصا مع التطور اللافت لها خلال الفترات الأخيرة، والتي شهدت حصول منتخب السيدات على المركز الثاني في بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة التي أقيمت في البحرين يناير 2019، منوها بالجهود التي تبذلها رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.

وأشار إلى أن البطولة ستكون فرصة متجددة للاعبات للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرة في سبيل الارتقاء بالمستويات الفنية، مشيرا إلى أن مشاركة 8 فرق مختلفة بينها فريق من المملكة العربية السعودية سيثري المسابقة ويعود بالفائدة الفنية على جميع المشاركات.

ولفت رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أن البطولة تأتي بالتعاون والشراكة مع شركة stage 33، والتي سبق لها أن تعاونت مع الاتحاد في تنظيم بطولات مماثلة وتكللت بالنجاح اللافت، معربا عن اعتزاز بيت الكرة البحرينية بتنظيم هذه المسابقات التطويرية.

وأكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الاتحاد بشراكته في تنظيم هذه البطولة يعطي الانطباع الواضح في ضرورة دعم الكرة النسائية بشتى السبل؛ وذلك في سبيل الارتقاء بها وقيادتها إلى مزيد من النجاحات والمكتسبات.

القرعة في بيت الكرة

تقام الثلاثاء وتحديدا الساعة السادسة والنصف قرعة البطولة الدولية للسيدات لكرة القدم في نسختها الاولى وذلك بقاعة المؤتمرات بالاتحاد البحريني لكرة القدم، وسيتم سحب القرعة بتوزيع الفرق الثمانية المشاركة الى مجموعتين بواقع اربع فرق لكل مجموعة وبحسب نظام البطولة سيتأهل الفريقان صاحبا المركزين الاول والثاني لنصف نهائي كأس البطولة، فيما الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع سيخوضان نصف نهائي في بطولة الفرق الغير متأهلة، علما بأن الفرق المشاركة في البطولة هي الرفاع بلو بيرلز، بحرين سباركس، المحرق تيكرز (أ)، المحرق تيكرز (ب)، رافنز، سباير، سبين بالاضافة الى فريق سعودي وهو فريق اكسل.