+A
A-

تحضيرات لانطلاق بطولة ناصر 12

يواصل فريق الفخار تحضيراته الإعدادية؛ للمشاركة في دورة ناصر بن الرمضانية لكرة القدم (ناصر 12)، ويقود فريق الفخار المدرب الوطني سيد عباس أمين، والذي سبق له العمل في فئة الشباب بالنادي الأهلي، فيما يرأس الجهاز الإداري مدير الفريق عبدالرحمن جمعة، ويضم الجهاز أيضا الإداري عبدالأمير عبدالله.

وأكد إداري فريق الفخار عبدالأمير عبدالله أن الفريق دشن تحضيراته للدورة يوم الإثنين الماضي الموافق 22 أبريل الجاري، وذلك تحت قيادة المدرب الوطني سيد عباس أمين، فيما يساعده المدرب الوطني علي عبدالله، وهو أحد لاعبي نادي الشباب سابقا.

وأشار عبدالأمير عبدالله إلى أن فريق الفخار واصل تدريباته على ملعبه بقرية جنوسان، مبينا أن الفريق لم يلعب أي مباريات ودية حتى الآن، وأوضح أن المشاركة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية تأتي بالتأكيد بهدف المنافسة على لقب البطولة، خاصة وأن فريق الفخار سبق له التتويج باللقب.

وذكر إداري فريق الفخار أن التشكيلة خلال هذه النسخة من الدورة ستضم اللاعب الدولي السابق المخضرم حسين سلمان، بالإضافة إلى اللاعب الدولي السابق حسين الشكر، علاوة على تواجد لاعبين بارزين كعبدالله مهدي وأحمد الصفار، مبينا أن خيار المحترف الثاني إلى جانب حسين سلمان لم يحسم حتى الآن على أن تتضح هويته خلال الأيام المقبلة، ومؤكدا أن معظم عناصر الفريق هي مثلت الفخار خلال النسخة الـ 11 في العام الماضي.

يشار إلى أن القرعة أوقعت فريق الفخار في المجموعة الثانية إلى جانب فرق بتلكو جنرز يونايتد، تايلوس والأحلام.

شباب بوري يقودون فرقة الزعيم

أكد مدير فريق الزعيم إبراهيم البوري أن الفريق دشن تحضيراته الإعدادية لمنافسات ناصر 12 قبل حوالي 10 أيام تحت قيادة المدرب الوطني علاء المطوع، وأوضح البوري أن الفريق خاض في المرحلة السابقة من فترة الإعداد مباراة ودية واحدة، في حين تستمر الحصص التدريبية؛ تأهبا لمنافسات الدورة والوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة قبل تدشين المشوار.

وأكد البوري أن فريق الزعيم يضم عناصر في غالبيتها من نادي بوري الذي أحرز لقب دوري المراكز الشبابية في العام الماضي، مشيرا إلى أن العناصر المحترفة التي سيضمها الفريق في تشكيلته للدورة ستكون من منطقة بوري أيضا من اللاعبين الذين يلعبون في منافسات الدوري المحلي المنظم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وذكر إبراهيم البوري أن فريق الزعيم يطمح كبقية الفرق في الظهور بأفضل صورة ممكنة، وتحقيق أفضل النتائج، مؤكدا السعي للمنافسة على لقب البطولة، وأن هذا الأمر حق مشروع لجميع المشاركين.

وقال مدير فريق الزعيم إن الفريق قدم مستويات مميزة خلال النسخة الماضية، إذ وصل الفريق إلى ربع النهائي ولعب مباراة قوية وصعبة أمام حامل اللقب آنذاك فريق بتلكو جنرز يونايتد، قبل أن تحسم المباراة لصالح الجنرز بهدفين مقابل واحد.

وأكد البوري أن الفريق سيضم في تشكيلته مزيجا من عناصر الخبرة والشباب، مشيرا إلى وجود العديد من العناصر الشبابية القادرة على البروز وإظهار إمكاناتها بتقديم أفضل المستويات، مؤكدا أن فريق الزعيم يسعى لإثبات وجوده والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في الدورة.

يشار إلى أن القرعة أوقعت فريق الزعيم في المجموعة الثالثة إلى جانب فرق فور ايفر، نوماس بالإضافة إلى ويننغ.

إعداد مبكر لفريق الفرسان

ويقود فريق الفرسان المدرب الوطني صلاح عبدالجليل جابر، والذي سبق له العمل في الفئات العمرية بنادي المنامة، ، فيما يرأس الجهاز الإداري مدير الفريق محمد يوسف حمادة.

أوضح مدرب فريق الفرسان صلاح عبدالجليل جابر والذي سبق له العمل في الفئات العمرية بنادي المنامة كما يشغل حاليا منصب مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أوضح أن فريقه دشن تحضيراته للدورة منذ شهر مارس من العام الحالي (2019) وأن الجهاز الاداري يرأسه محمد يوسف حمادة.

وذكر صلاح عبدالجليل أن فريق الفرسان استمر في سلسلة تحضيراته الإعدادية للدورة، قبل أن يكثفها في المرحلة الأخيرة، إذ شهدت الفترة الماضية خوض العديد من المباريات الودية بينها أمام الفريق الأول لنادي الاتحاد، بالإضافة إلى فريق الحجر وفريق نوماس.

وأكد مدرب فريق الفرسان أن الهدف من المشاركة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية هو أن يكون الفريق رقما صعبا في المجموعة، مشيرا إلى أن لاعبيه سيعملوا على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

وذكر المدرب صلاح عبدالجليل أن المشاركة في النسخة الـ 12 تعد الرابعة لفريقه، مؤكدا أن الفريق ليس بغريب على الأجواء، ومشيرا إلى التطلع للمساهمة في تقديم مستويات تليق بسمعة الدورات، وهي واحدة من أفضل وأقوى وأشهر الدورات على مستوى المنطقة.

وحول أبرز اللاعبين في صفوف فريقه، أوضح صلاح عبدالجليل أن الفرسان يضم في تشكيلته خلال هذه النسخة عدد من اللاعبين البارزين أمثال حسين أحمد سبت، أحمد محمد سلمان، حسين عبدالرسول الملك، بالإضافة إلى أيمن محسن سبت.

وفيما يخص اللاعبين المحترفين الذين سيعزز بهم تشكيلة فريقه، أكد المدرب صلاح وجود محاولات متعددة مع لاعبي الأندية المحلية في دوري ناصر بن حمد الممتاز، مشيرا إلى انتظار رسائل عدم الممانعة من الأندية بحسب ما تقتضيه لوائح الدورة، على أن يتم الإعلان قريبا عن العناصر المحترفة التي ستمثل الفريق.

يشار إلى أن القرعة أوقعت فريق الفرسان في المجموعة الرابعة إلى جانب فرق النوايف، الصقر الأبيض وجرناس.

جرناس يواصل التحضيرات

وضع فريق جرناس بقيادة المدرب ماجد الحجاجي برنامج تدريبي يتضمن حصص تدريبية يومية ومباريات ودية، ترفع من جاهزية الفريق ومستوى اللاعبين، من أجل خوض غمار هذه بطولة ناصر 12.

وقد أكد مدير الفريق أنور محمد أن الفريق يتطلع لتقديم نفسه بالشكل المطلوب، مضيفا ان الفريق يسعى للوصول للجاهزية المناسبة التي يخوض من خلالها منافسات هذه البطولة، مشيرا إلى أن الفريق يتدرب بشكل يومي وفق البرنامج الإعدادي الذي وضعه المدرب الحجاجي والذي تتخلله وديات، موضحا أن الفريق يمتلك عناصر محلية ومحترفين منهم اللاعبين عبدالعزيز العمري، هاني ابوالليل، ناجي فتحي، محمد عبدالرحمن وغانم ابوسمره، منوها أن المدرب سيعول  على التشكيلة المناسبة التي سيلعب بها مباريات المجموعة، والتي سيعتمد عليها لإحراز النتائج الإيجابية.

وقال: "إن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم، تعد إحدى أبرز البطولات المحلية التي تمتاز بطابعها الخاص، نظرا في أنها تقام في شهر رمضان الكريم وتحتضن الشباب البحريني في هذا الشهر الفضيل، ولها أبعاد رياضية تدعم لعبة كرة القدم البحرينية، وكذلك أبعاد اجتماعية تقرب أبناء الوطن من بعضهم البعض وتزيد من أواصر المحبة والألفة بينهم، وتساهم في بناء جسور من العلاقات الاجتماعية، وتعزز في الوقت ذاته مبدأ الولاء والوطنية بين أبناء قرى ومدن المملكة"، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للقائمين على تنظيم هذه البطولة في تحقيق تطلعات سموه لإنجاح هذه النسخة.

صقور البحرين بطموح التعويض والأدوار المتقدمة

قال قائد فريق صقور البحرين الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة: "إن الفريق يشارك للمرة الرابعة على التوالي في منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم. فقد قدم الفريق نفسه بشكل جيد في أول مشاركتين ونجح في العبور لدور الثمانية، إلا ان مشاركته الثالثة في النسخة الماضية لم يحالفه الحظ في تجاوز عقبة الدور الأول. وفي هذه النسخة يطمح الفريق لتجاوز مرحلة الدور الأول ومواصلة المنافسة في الأدوار النهائية والوصول لأبعد نقطة".

وأشار الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة إلى أن إعداد الفريق كان قصيرا للمشاركة في هذه النسخة مقارنة بالنسخ الماضية، ولكن الجهاز الفني عوض ذلك بتكثيف عدد المباريات لرفع جاهزية اللاعبين، موضحا أن الفريق عوّل على الاستقرار الفني من خلال دعم بقاء المدرب الوطني محمد سعد خليفة لمواصلة قيادة الفريق، موضحا ان الفريق يمتلك عدد من العناصر المحلية ويدرس إمكانية التعاقد مع محترفين من الدوري المحلي.