+A
A-

سكران يرتكب حادثا مروريا ويطعن شرطي في رقبته وآخر بظهره

سجنت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما "37 عاما" طعن شرطيين، أحدهما في رقبته والآخر في يده وظهره 3 مرات أثناء نقله إلى مركز الشرطة بعد ارتكابه لحادث مروري حال كونه بحالة سكر؛ وذلك لمدة 7 سنوات عما أسند إليه.

وتتمثل التفاصيل حسبما جاءت بحكم المحكمة في أن المتهم كان قد تورط بحادث مروري في منطقة المنامة، حيث كان يقود سيارته وهو بحالة سكر شديدة تفقده القدرة على القيادة، وحال نقل الشرطيين المجني عليهما اللذان حضرا لاستلامه ونقله للتوقيف تفاجآ بالمتهم الذي كان يجلس في المقعد الخلفي يتقدم نحوهما ويعتدي عليهما بسكين كانت بحوزته، إذ عمد إلى طعن المجني عليه الأول في رقبته، وتوجه للآخر وطعنه في يده، الأمر الذي أدى لانحراف مركبة الدورية، واصطدامها بالحاجز الجانبي للشارع.

فنزل المجني عليه الثاني من الدورية وفتح الباب الخلفي لمحاولة السيطرة على المتهم، إلا أن الأخير انهال عليه بالطعن مرتين في ظهره، ما أدى لسقوطه على الأرض والدماء تسيل من الجروح التي تسبب بها المتهم.

وثبت بتقرير الطبيب الشرعي الخاص بالمجني عليه الأول، أن إصابته التي تعرض لها قطعية وأنها بالقرب من الأوعية الدموية الرئيسية المغذية للرأس والعنق وإذا لم يتلقى العلاج قد توثر على حياته.

هذا وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه اعتدى على سلامة جسم الموظفين العموميين المجني عليهما وذلك أثناء وبسبب تأديتهما لوظيفتهما، بأن قام بطعنهما بسكين، وأفضى الاعتداء إلى إصابتهما بالإصابات الموصوفة بالتقريرين الطبيين.