+A
A-

لجنة تكافؤ الفرص في "الشورى" تنظم محاضرة "الحقوق والواجبات الوظيفية"

أقامت لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة لمجلس الشورى، صباح أمس الأول (الإثنين)، محاضرة لمنتسبي الأمانة العامة، تحت عنوان "الحقوق والواجبات الوظيفية"، وذلك برعاية سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، حيث قدمت المحاضرة الدكتورة ميادة مجيد معارج المستشار القانوني بالأمانة العامة للمجلس.

وأكد سعادة الأمين العام لمجلس الشورى أن الأمانة العامة للمجلس، وبتوجيهات من معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس، تحرص على توعية وتثقيف الموظفين بحقوقهم وواجباتهم، وذلك وفقًا للائحة شؤون الموظفين، ومدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة، مشيرًا إلى أنَّ اللائحة والمدونة تعتبران منهجًا منظمًا ودليلًا للعمل في الأمانة العامة للمجلس، إلى جانب أنهما تحددان العلاقة بين الموظف والأمانة العامة للمجلس.

ولفت المستشار العصفور إلى أنَّ وضع الحقوق والواجبات الوظيفية في إطار واضح ومحدد، يعزز الولاء المؤسسي لدى الموظفين، ويخلق حالة من الثقة بوجود مجموعة من القيم واللوائح التنظيمية التي تلتزم بها الأمانة العامة للمجلس والموظفين بصورة متساوية وعادلة، إلى جانب أن ذلك يعكس مستوى التطور والتقدم الذي وصلت إليه المؤسسة.

وأشاد المستشار العصفور بالمستوى الكبير من الانضباط الوظيفي لدى منتسبي الأمانة العامة للمجلس، وحرصهم على الالتزام بأخلاقيات الوظيفة، وتأديتهم للواجبات الوظيفية بدرجة عالية من المهنية والاحترافية، وبما ينعكس على جودة العمل وزيادة الإنتاجية.

من جانبها، قالت الدكتورة فوزية يوسف الجيب، الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث رئيس لجنة تكافؤ الفرص، إنَّ هذه المحاضرة تأتي في إطار تحقيق الأهداف والغايات التي شُكلت اللجنة على أساسها، مؤكدة أن هذه المحاضرة التوعوية والتثقيفية تُعد دافعًا للموظفين لمواصلة العمل والعطاء بكل إخلاص وتفانٍ.

وذكرت أن المحاضرة تُسهم في تعريف الموظفين بكل حقوقهم التي نصت عليها الأنظمة والقرارات في الأمانة العامة للمجلس، إلى جانب الواجبات المترتبة عليهم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى خلق روح تنافسية بين الموظفين لبذل الجهد وإتقان العمل وتقديم الدعم والمساندة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس وفق إطار محدد للجودة وزيادة الإنتاجية.

إلى ذلك، استعرضت الدكتورة ميادة معارج خلال المحاضرة، القواعد والأسس العامة للعمل في الأمانة العامة لمجلس الشورى، إلى جانب مجموعة الحقوق والواجبات التي حددتها لائحة شؤون الموظفين، مشيرة إلى أن هذه اللائحة تعتبر من اللوائح الحديثة والشاملة، والالتزام بها يعد ركيزة أساسية لنجاح العمل في الأمانة العامة للمجلس.