+A
A-

الصالة الثقافية تستضيف حفلاً موسيقياً لإحياء اليوم الدولي لموسيقى الجاز

بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي لموسيقى الجاز، استضافت الصالة الثقافية مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019م حفلاً موسيقياً قدّمته فرقتا جاز بحرينيتين بمشاركة عدد من الموسيقيين المقيمين في مملكة البحرين. وجاء هذا الحفل في إطار مشاركة هيئة البحرين للثقافة والآثار في الحراك العالمي للاحتفاء باليوم الدولي لموسيقى الجاز، الذي يوافق يوم 30 أبريل من كل عام.
واستمتع الجمهور بأداء مميز لفرقة رباعي محمد راشد الموسيقي، بالإضافة إلى عرض فريد لفرقة "آي كيوز جاز إيكسبيرينس" (AQ’s Jazz Experience) والذي تم تقديمه أول مرة عام 2013م، حيث تشارك في العزف كل من الفنان أحمد القاسم، عبدالله حاجي على آلة الساكسفون، خالد الشملان على البيانو وأحمد غزوان على الإيقاع. كذلك شهدت هذه الفقرة مشاركة عدد من الموسيقيين المقيمين في البحرين الذين عكس أداؤهم مفاهيم مختلفة لموسيقى الجاز.
يذكر أن موسيقى الجاز نشأت في إطار السعي نحو مكافحة جميع أشكال التمييز والعنصرية، حيث أعلن المؤتمر العام لليونسكو في دورته السادسة والثلاثين في العام 2011وم عن اختيار يوم 30 نيسان/أبريل يومًا دوليًا لموسيقى الجاز، وذلك اعترافا بقوة هذه الموسيقى من أجل السلام والحوار والتفاهم المتبادل.