+A
A-

هل يحسمها الأهلية ويخطف اللقب.. أم يؤجلها جامعة البحرين لفاصلة؟

تشهد صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم في تمام الساعة السابعة مساء المواجهة النهائية الثانية لبطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب والتي يتنافس على لقبها فريقا جامعة البحرين والجامعة الأهلية، وتسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي الجامعة العربية المفتوحة وجامعة "أما" في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

ويعد نهائي بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة هو الثاني لهذه الأمسية، حيث انتهت المواجهة الأولى بفوز ثمين ومستحق لفريق الجامعة الأهلية بنتيجة 93-89 بعد أن كانت الترشيحات تنصب لمصلحة فريق جامعة البحرين لما يملكه الفريق لنخبة من أبرز نجوم اللعبة في البطولة.

فريق الجامعة الأهلية خالف التوقعات وأكد رغبته في المنافسة على اللقب بعدما قدم مباراة رائعة وممتعة للاعبيه، لعلها كانت الأفضل لهم هذا الموسم، واستطاعوا أن يخطفوا فوزا ثمينا لصالحهم، ليفصلهم فوز واحد فقط للتتويج باللقب، وهو الأمر الذي يسعى له الفريق في هذه الأمسية.

أما منافسه والمرشح الأبرز للظفر باللقب فريق جامعة البحرين فإنه يسعى أولا للثأر من خسارته الأولى له هذا الموسم بعدما تأهل للمباراة النهائية دون أن يتذوق طعم الخسارة، ويتطلع لاعبوه إلى تحقيق الفوز الليلة وتأجيل حسم اللقب إلى مباراة ثالثة وفاصلة، أملا في تحقيق اللقب في المباراة الحاسمة.

ويتوج بلقب البطولة الفائز في مباراتين من أصل ثلاث ممكنة، حيث سيحسم فريق الجامعة الأهلية اللقب لصالحه الليلة في حال فوزه، بينما يؤجل الحسم الى مباراة ثالثة وفاصلة في حال فوز فريق جامعة البحرين الليلة.