+A
A-

النفيعي: قطر تتجه لقعر الهاوية بخروجها الفج عن السرب العربي

أكد عضو مجلس النواب إبراهيم النفيعي بأن قطر تتجه بسرعة بالغة نحو قعر الهاوية، بخروجها الفج من السرب العربي، وارتمائها الأرعن في حضن قوى الأقليم الأجنبية، إيران وتركيا.

وأوضح النفيعي في بيان له، بأن هذه القوتين المؤزمتين في الخليج والمنطقة العربية، غير قادرتان حتى اللحظة، لأن تحلحلا مشاكلها الاقتصادية والأمنية الكبرى، والسقوط المدوي لقيمة العملة المحلية، والتضييق الأجنبي المتزايد، في الوقت الذي تراهما حكومة الدوحة ملجأ لها، وملاذا، وخلاصاً من جيرانها وأشقائها والتي أمعنت في الاضرار بهم، وادمائهم.

وأكد بأن المحاولات القطرية المشفقة، لأن تضع نفسها كدولة جديدة، وحديثة على الساحة، نداً للدول الكبرى بالمنطقة، كالسعودية، ومصر، والامارات، ومحاولة المناطحة، وفرض الوجود، والحضور الباهت، ليعكس بوضوح حالة المراهقة السياسة التي يتمرغ بها اقطاب الحكم هنالك، واللذين يرون بأن المال، هو مفتاح كل الأبواب الموصدة، وهو أمر غير صحيح.

وأكد النائب النفيعي بأن المال القطري لم يكن حاضراً قط في إغاثة الشعوب، وعمران الأوطان، وانتشال البشرية من المجاعات والفقر، والعوز، كما هو حال الأموال الدول الخليجية الأخرى، بل العكس، فإنه أينما وجد الإرهاب والدم والبارود، بليبيا، ومصر، واليمن، والعراق، والبحرين، وجد المال القطري.

وأوضح بأن الممارسات القطرية الهوجاء  منذ بدأ أزمة المقاطعة، أولها تصريحات المغردين، والاعلاميين، والكُتاب، والساسة، ممن هم موالون لنظام الدوحة، ويعلمون بأمر أقطابه، يعكس جلياً حجم الضحالة التي وصلت اليها هذه الحكومة الصغيرة، والتي تعتاش على الاضرار بجيرانها، وعلى الإساءة لهم.

وأكد بأن المملكة العربية السعودية على رأسها خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، هو نبراس الأمتين العربية والإسلامية، وهم أساس الخلق الكريم، وأساس السياسية العادلة، والتي تنظر بعين الرأفة والرحمة والاهتمام، لأمة العرب من المغرب وحتى عُمان.