+A
A-

الخياط يختتم مشاركته في اجتماع تنظيمية الخليج للملاكمة

اختتم رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط مشاركته بالاجتماع الأول للجنة التنظيمية للملاكمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد يوم الخميس الماضي بدولة الكويت الشقيقة.
وقد ترأس الاجتماع رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية الشيخ حامد بن خادم آل حامد، بحضور كل من: الأمين العام اللجنة التنظيمية الخليجية للملاكمة السيد حسن علي الحمادي، ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط "ممثلا عن مملكة البحرين"، والسيد راشد المطروشي "ممثل عن المملكة العربية السعودية"، والسيد جابر عمر "ممثلا عن دولة الكويت"، والسيد خالد الماس "ممثلا عن دولة قطر".
واستهل الاجتماع، بكلمة ترحيبية من قبل رئيس اللجنة الشيخ حامد بن خادم آل حامد، حيث وجه خلال الكلمة شكره وتقديره لممثلي دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، متمنيا لهم في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح بما يصب في مصلحة تطوير رياضة الملاكمة الخليجية.
بعدها، استعرض الأمين العام للجنة جدول الأعمال، والذي بدأه بأبرز التوصيات التي صدرت عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية في اجتماعها الأخير الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط في إبريل الماضي، والتي تضمن التأكيد على التعاون الدائم مع الأمانة العامة في معرفة النشاط السنوي للجنة التنظيمية، وأهمية الإفادة بنتائج محاضر الاجتماعات الخليجية إلى الأمانة، والتأكيد على تفعيل البطولات الخليجية، وضرورة عقد اجتماعات دورية في دول المجلس.
بعدها اتخذت اللجنة 3 قرارات، أولا: الإقرار بالموافقة الرسمية بمقر اللجنة الخليجية للملاكمة في الإمارات لمدة 4 سنوات قادمة، ثانيا: اعتماد السيد حسن الحمادي أمينا عاما للجنة لمدة 4 سنوات، ثالثا: الترحيب بالموافقة على الشيخ حامد بن خادم آل حامد برئاسة اللجنة لمدة 4 سنوات قادمة.
بعد ذلك، تم الاتفاق على وضع خطة استراتيجية يبنى عليها النشاط السنوي للجنة. وتم الاتفاق على ترشيح أعضاء للجان العاملة، وهي اللجنة الفنية، لجنة المسابقات، لجنة الحكام، اللجنة المالية والتسويق. وتم الاتفاق المبدئي على إقامة بطولة خليجية في شهر أكتوبر القادم بدولة الكويت الشقيقة، وتم الاتفاق على أن يكون الاجتماع القادم بالكويت على هامش البطولة.