+A
A-

خالد بن حمد: سعداء بتأهل 6 لاعبين للنهائي

بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت يوم الجمعة الموافق 3 مايو، منافسات الدور قبل النهائي للنسخة الثانية لبطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA، في الفترة 2- 4 مايو الجاري بفندق إمباسادور بالعاصمة التايلندية بانكوك.

وشهدت المنافسات حضور رئيس الاتحاد الدولي السيد كاريث براون، وأمين السر العام بالاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس وفد المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة السيد وليد خالد سيار، وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وممثلي المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.
 
خالد بن حمد يتابع النزالات
وقد تابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جميع النزالات بما فيها نزالات لاعبي المنتخب الوطني والتي بلغ عددها 12 نزالا في مختلف أوزان المنافسات. وقد هنأ سموه المقاتلين الخمسة الذين تأهلوا لنهائي هذه البطولة، وهم: منصور محمدوف، شاميل جمبتوف، رمضان جنتوف، محمد جاد وشامييل غازييف، بالإضافة إلى اللاعب باشا خاراشييف الذي تأهل لنهائي وزن فوق 120 كيلوجرام بالقرعة، مشيدا سموه بالمستوى القوي الذي قدمه المقاتلون الخمسة في هذه المرحلة من المنافسات، متطلعا سموه للجميع النجاح والتوفيق في النزالات النهائية والمنافسة على حصد الذهب، متمنيا سموه في الوقت ذاته لبقية اللاعبين حظا أوفر في المشاركات القادمة.
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة، تأتي متوافقة مع الرؤية التي رسمها سموه لمواصلة تعزيز الحضور البحريني في هذه الرياضة على مستوى البطولات القارية والدولية، والسعي نحو المنافسة على حصد المزيد من النتائج والإنجازات المشرفة التي تعزز في الوقت ذاته ما وصلت إليه هذه رياضة MMA البحرينية من تقدم، أكدت من خلاله على علو كعب مملكة البحرين على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة، والذي يخدم الهدف الرئيسي الذي وضعه سموه في وصولها للعالمية.
 
رفع مستوى اللاعبين
وقال سموه: "إن هذه المشاركات تساهم في رفع المستوى العام للمنتخب، من خلال تطوير أداء اللاعبين واكتسابهم المزيد من الخبرات، عبر الاحتكاك الحقيقي بلاعبي المنتخبات المشاركة، والذي يزيد لديهم القدرة على أن يكونوا أكثر جاهزية للمشاركات القادمة لاسيما النسخة السادسة من بطولة العالم للهواة، والتي ستحتضنها مملكة البحرين في نوفمبر من هذا العام، والتي نتطلع فيها لإحراز نتيجة مميزة".
 
دعما لبرامج الاتحاد الدولي
وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن المشاركة البحرينية تأتي من منطلق الحرص على دعم برامج وفعاليات الاتحاد الدولي للعبة، مؤكدا سموه في الوقت ذاته أن مملكة البحرين تعتز كثيرا بشراكتها مع الاتحاد الدولي، وأنها دائما تسعى لتكون جزء من منظومة التطوير الدولية لهذه الرياضة، بما ينعكس ذلك على ارتقاء هذه الرياضة محليا.
 
سموه يؤازر لاعبي المنتخب
حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مرافقة جميع لاعبي المنتخب الوطني بدء من عملية الإحماء وصولا إلى النزالات. فقد أولى سموه اهتماما كبيرا بمتابعة المواجهات من الموقع الخاص بالجهاز الفني خلف حلبة النزال، وحرص سموه على مؤازرة اللاعبين وتوجيههم، كما ورافق سموه اللاعبين أثناء فترة الاستراحة بين جولات النزال.
 
الإثارة تتواصل في آسيوية MMA
أجريت يوم أمس منافسات اليوم الدور قبل النهائي من بطولة آسيا المفتوحة الثانية لفنون القتال المختلطة للهواة، حيث أقيم 22 نزال في أوزان فئة السيدات والرجال في الأوزان الريشة والخفيف والمتوسط وفوق المتوسط والثقيل.
 
موقع الحدث يتزين بأعلام الدول المشاركة
تزين موقع الحدث بفندق إمباسادور بالعاصمة التايلندية بانكوك، بأعلام الدول المشاركة في البطولة، والتي وصل عددها إلى 12 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة. وقد توسط علم مملكة البحرين أعلام المنتخبات.
 
طموح وأمنيات
من جانبه، قال أمين سر العام بالاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس الوفد السيد وليد خالد سيار: "إن تأهل 6 لاعبين للمرحلة النهائية من نزالات البطولة تعتبر فرصة قوية لإحراز المنتخب نتيجة جديدة على مستوى مشاركاته في هذه البطولة، فالفرصة مواتيه لإحراز الميداليات الذهبية، التي تزيد من رصيد المنتخب وتساهم في تعزيز موقعه المتقدم على مستوى التصنيف العام للمنتخبات في تصنيف الاتحاد الدولي. نتطلع أن يقدم لاعبو المنتخب المستوى الفني المطلوب، الذي يساهم في إحرازهم للنتيجة المشرفة في هذه المشاركة".
 
6 في النهائي
اعتمد الاتحاد الدولي IMMAF-WMMAA إقامة مواجهات النهائية اليوم "السبت"، والتي سيتواجد خلالها 6 لاعبين من المنتخب الوطني يتنافسون في أوزان مختلفة على إحراز الذهب.
ففي وزن 56 كيلوجرام، سيواجه اللاعب منصور محمدوف اللاعب الكازاخستاني عادل خان، وفي وزن 70 كيلوجرام، سيواجه اللاعب شاميل جمبتوف اللاعب الكازاخستاني نعمت أسدوف، وفي وزن 83 كيلوجرام، يلتقي اللاعب رمضان جيتنوف باللاعب الكازاخستاني مادي دوسموكاميتوف، وفي وزن 93 كيلوجرام، يلتقي اللاعب محمد جاد باللاعب الكازاخستاني سيرك أبيروف وفي وزن 120 كيلوجرام، يلتقي اللاعب شامييل غازييف باللاعب لبناني بشير ريكاردو وفي وزن فوق 120 كيلوجرام، يواجه اللاعب باشا خراشاييف اللاعب الكازاخستاني راسول خطاييف.
 
7 يتقلدون البرونز
وبحسب نظام بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، فإن اللاعبين الذين يصلون للدور قبل النهائي يضمنون إحراز الميدالية البرونزية في حالة الخسارة. حيث ضمن كل من: عيسى الدوي، علي يعقوب، محمد المعماري، محمد ادريس، يوسف سيار، محمد عباس خان وعبدالرحمن الحسن الحصول على الميدالية البرونزية، بعد خسارتهم في نزالات الدور قبل النهائي التي أقيمت يوم أمس، ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة.