+A
A-

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين جامعة البحرين وجمعية المهندسين البحرينية

أبرمت جامعة البحرين مذكرة تعاون مؤخرا مع جمعية المهندسين البحرينية للتعاون في الكثير من المجالات المشتركة فيما بين الطرفين.

وكان رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قد استقبل في مكتبه في جامعة البحرين بالصخير وفداً من جمعية المهندسين البحرينية برئاسة الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي، وتمت مناقشة مواضيع مشتركة تهم الجانبين، كما تم وضع الكثير من أسس التعاون المشترك المستقبلية بما تمخض عن الاجتماع من نقاشات ومحادثات جرت أثناء تعريف كل من الجامعة والجمعية بالخطط بالمستقبلية لكل منهما.

وتضمنت مذكرة التفاهم عدة نقاط من أبرزها تشجيع التعاون في إطار تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، بما فيها تنسيق إقامة النشاطات المختلفة، والاستفادة من إمكانيات وطاقات كلا الجانبين، وتبادل المعلومات والأفكار وخلق قواعد معلومات مشتركة، والمشاركات المتبادلة في الفعاليات التي يقيمها الطرفان، إضافة إلى تبادل المطبوعات التخصصية ذات العلاقة، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس في كليتي الهندسة وتقنية المعلومات للانضمام لعضوية جمعية المهندسين البحرينية، بالإضافة إلى مواصلة اللقاءات من خلال تشكيل لجنة تنسيق دائمة لتفعيل بنود المذكرة.

وقد استعرض الاجتماع – الذي حضره عدد من المسؤولين في الطرفين – الكثير من الإمكانيات الحالية والمستقبلية سواء لتعزيز التدريب للطلبة، أو الحصول على الشهادات الاحترافية، وأهمية التدريب العملي وتطويره، والمزيد من التعاون والتقارب بين المؤسستين.

من جانبه قال أ.د. حمزة:" إن أي تفاهم وتنسيق بين جامعة البحرين بشكل عام، ومن خلال كليتي الهندسة وتقنية المعلومات، يصب – ولاشك – في صالح القطاعين الهندسي والتقني في البحرين، خصوصاً وأن جامعة البحرين تعتبر المزوّد الرئيس لهذين القطاعين الحيوي في المملكة".

وقدّم رئيس جامعة البحرين عرضاً لعدد من المشاريع المستقبلية التي تخطط الجامعة لتنفيذها.

وحضر من جانب جامعة البحرين نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، ونائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد صالح الأنصاري، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، وعميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء محمد الجسمي.

ومن جانب جمعية المهندسين البحرينية كل من نائب رئيس الجمعية المهندس محمد علي الخزاعي، ومدير التدريب الدكتورة رائدة كاظم العلوي، ومدير المؤتمرات المهندس جميل خلف العلوي، ومدير شؤون الأعضاء والمهنة، المهندس أيمن ناصر، والمدير التنفيذي للجمعية الدكتور حميد عبدالله.