+A
A-

مالية النواب تقترب من رفع تقريرها النهائي بشأن الميزانية العامة

أعلن رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب علي اسحاقي إن اللجنة سترفع تقريرها بشأن مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2019 و2020 المرافق للمرسوم رقم (19) لسنة 2019 لهيئة المكتب خلال هذا الأسبوع لعرضه على النواب في الجلسة الأسبوعية، وذلك فور استلام الردود الرسمية من الحكومة بشأن التوافقات النهائية حول بنود الميزانية العامة للدولة.

وأفاد اسحاقي أن اللجنة استعرضت في اجتماعها التنسيقي الثامن المنعقد اليوم توافقات الاجتماع المشترك مع مالية الشورى والحكومة الموقرة الذي عقد السبت الماضي، والمتعلقة بزيادة الإيرادات التقديرية لأربع جهات حكومية هي وزارة شؤون الإعلام، وزارة شؤون الشباب والرياضة، وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية، مضيفاً أن اللجنة مازالت بانتظار ردود الحكومة الموقرة بشكل رسمي فيما يتعلق بزيادة الإيرادات التقديرية لشركة ممتلكات القابضة ، والهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وأكد اسحاقي ان زيادة الإيرادات الحكومية لن تمس مكتسبات المواطنين، ولن تؤثر على مستوى الخدمات المقدمة لهم، وإنما هي احدى وسائل تنويع مصادر الدخل.

ولفت إلى أن اللجنة أصرت على زيادة المبلغ المخصص لقطاع الحماية الاجتماعية بواقع 55 مليون دينار لكل سنة مالية، مبيناً أنه تم التوافق مع الحكومة بشأن هذه الزيادة.