+A
A-

خلف: ترسية مزايدة انشاء منتزه مدينة حمد العام على مساحة 62,000 متر مربع

 أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف ترسية مزايدة انشاء منتزه عام مدينة حمد والذي سيتم تنفيذه بنظام التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة اهالي مدينة حمد والمناطق المجاورة.

وأكد خلف أن مجلس المناقصات والمزايدات أرسى مزايدة انشاء منتزه عام في مدينة حمد على مساحة تبلغ 62,000 متر مربع. وأضاف "حرصت الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه على تنفيذ عدد من المبادرات الهادفة؛ لزيادة الرقعة الخضراء والتشجير والتجميل وإنشاء المنتزهات العامة والحدائق في مختلف مناطق المملكة ".

وتابع "في هذا السياق وبالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية تم طرح مزايدة انشاء منتزه عام مدينة حمد والذي يتضمن بصورة أساسية منتزه نباتي وممشى واستراحات عائلية ومرافق ومواقف للسيارات ومسطحات خضراء وخدمات ومساحات استثمارية لا تتجاوز 20% من اجمالي مساحة المشروع ضمن اطاره العام ليكون منتزها عاما لخدمة اهالي مدينة حمد والمناطق المجاورة".

وأضاف خلف "حرصت الوزارة وضمن معطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية على ان يكون القطاع الخاص شريكا اساسيا في تنفيذ المشاريع التنموية حيث يتم تنفيذ هذا المشروع مع القطاع الخاص في استمرار للتعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المشاريع التنموية".

وأوضح خلف :"المشروع يقع على شارع الشيخ خليفة بن سلمان في مدينة حمد في مجمع 1204 في المنطقة الواقعة بين الدوارين الثاني والثالث، وعلاوة على كون المشروع يحقق الهدف الاساسي وهو انشاء منتزه عام فانه يسهم في تنمية الايرادات البلدية بإيراد بقيمة مليونين وتسعمائة وواحد وثمانين ألف دينار بحريني ".

وأشار إلى أن هذا المشروع سيكون منتزها عاما نباتيا وإضافة نوعية للمشاريع البلدية في المملكة، وسيسهم في توفير مساحات ترفيهية اضافية ضمن خطة الوزارة لإنشاء المشاريع الترفيهية وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء على مستوى المملكة.

وأضاف الوزير" يقوم المشروع على أساس مبدا الانشاء والتشغيل والتحويل BOT  حيث يتكفل المطور ممثلا بالقطاع الخاص بتنفيذ المشروع على نفقته وصيانته وتشغيله وتؤول جميع الانشاءات والمرافق للوزارة ، وهو نموذج قياسي يتيح تحقيق افضل سبل الشراكة مع القطاع الخاص).

وأشاد خلف بتعاون ومتابعة المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية للمشاريع التنموية في نطاق المحافظة الشمالية وحرصه على تنفيذ المشاريع التنموية الهادفة لخدمة اهالي المحافظة.