+A
A-

تدشين حملة رمضانية خيرية لصالح الأطفال المصابين بالسرطان

أطلق بنك البحرين الوطني مبادرته الرمضانية الخيرية لعام 2019 بتعاون مميز مع مبادرة "ابتسامة" لدعم الأطفال المصابين بالسرطان.

وتعمل مبادرة "ابتسامة" في مجال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لتخفيف معاناة الأطفال المصابين بمرض السرطان وعائلاتهم خلال مرحلة العلاج، عبر توفير حزمة متنوعة من الدعم والمساندة والرعاية، بغية مساعدتهم في مواجهة المرض بإذن الله تعالى.

ويأتي هذا التعاون بدعم  من قبل وزارة الصحة وسيمتد من 6 مايو 2019 ولغاية 31 ديسمبر 2019 وهو يهدف للمساعدة في توفير مصادر تمويل جديدة لمبادرة "ابتسامة" وللتوعية بالعمل المهم الذي تقوم به. ولهذه الغاية، سيقوم بنك البحرين الوطني بإطلاق سلسلة حملات توعوية وتحفيزية واسعة الانتشار لتشجيع جميع أفراد المجتمع، وبخاصة موظفي البنك والشبكة العريضة من الشركاء، على التبرع بالأموال مباشرةً في حساب "ابتسامة" المصرفي مع البنك على BH12 NBOB 0000 0099 660067.

بالإضافة لجمع الأموال للمبادرة، ستعمل ادارة بنك البحرين الوطني والموظفين عن كثب للتطوع خلال شهر رمضان الكريم وما بعده بما ينسجم مع التزام البنك ليس فقط في تمويل المبادرات الجديرة بالدعم على صعيد أنشطته الخيرية الرئيسية والتي تضم الرعاية الصحية، ولكن ليكون أكثر قرباً من المجتمع عبر مد يد العون في شراكات وأوجه تعاون تمكن البنك من التواصل مع العديد من فئات المجتمع الذي يخدمه.

هذا وتأسست مبادرة "ابتسامة" في عام 2010 بهدف توفير الرعاية النفسية والصحية الضرورية لجميع الأطفال البحرينيين والأجانب المصابين بالسرطان على مستوى المملكة. وتركز أنشطة مبادرة ابتسامة على شراء المعدات الطبية للمرضى، وتحسين البيئة المنزلية، وتقديم الدروس للاطفال المرضى خلال فترة انقطاعهم عن الدراسة النظامية خلال فترة العلاج، وتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية لأولياء الامور، والعمل على إدخال الفرحة والسرور في نفوس الأطفال وعوائلهم من خلال الفعاليات الترفيهية، اضافة إلى تنظيم حملات وأنشطة توعوية، وتخدم المبادرة حاليا أكثر من ١٣٥ طفلا من المنتسبين لها.

وصرّحت سعادة وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح: "نحن مسرورون بدعم هذا التعاون المهم مع بنك البحرين الوطني ومبادرة ابتسامة، والتي تلعب دور مهماً للغاية في دعم الأطفال المصابين بالسرطان وعائلاتهم على مستوى المملكة. ويعتبر شهر رمضان المبارك خير انطلاقة لمثل هذه المبادرة لتوفير الرعاية القيمة والدعم اللازم للمجتمع وتهيئة منصة تسمح بزيادة التوعية على مستوى العامة من أجل تشجيعهم على الانخراط بهذه المبادرات. وتعتبر رعاية ودعم الأطفال في مثل هذه المسائل الصحية أولوية بالنسبة لوزارة الصحة وأمرا في غاية الأهمية للتنمية المستدامة والتطور في المملكة".

من جانبه، قال السيد جان- كريستوف دوراند، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: "كجزء من حرص بنك البحرين الوطني بأن يكون أقرب لجميع فئات المجتمع، نحن فخورون للغاية بالإعلان عن هذه المبادرة الخيرية الرمضانية وشراكتنا لدعم الأطفال المصابين بالسرطان. ويعد الجانب الصحي عنصرا مهما في برنامج بنك البحرين الوطني للهبات والتبرعات، ومع هذه الشركة الجديدة سنتخذ خطوة اضافية إلى الأمام نحو مضاعفة مساهمتنا في هذا المجال. نحن نشجع عامة الناس وشركائنا وموظفينا على التبرع بسخاء لمبادرة "ابتسامة" عبر الحساب المصرفي للجمعية مع البنك. ونحن فخورون كذلك بالوقت والالتزام الذي خصصته ادارتنا وكوادرنا لتأسيس هذه الشراكة، والتي ستجعل فريق بنك البحرين الوطني يعمل عن قرب مع الجمعية، ليس فقط عبر ضخ أموال جديدة، ولكن أيضا من خلال التطوع والاستثمار في الوقت".

بدوره، صرح السيد صباح الزياني رئيس مبادرة "ابتسامة": "نحن ممتنون للغاية للشراكة التي اطلقناها مع بنك البحرين الوطني لدعم الأطفال والعائلات التي نخدمها. مع الدعم المالي الاضافي والوقت المستثمر من قبل المتطوعين من بنك البحرين الوطني عبر حملات التوعية، نأمل في تعزيز الموارد المالية والبشرية المتاحة لنا، حتى نتمكن من زيادة التسهيلات والرعاية التي نقدمها. إن ظروف الأطفال المصابين بالسرطان وعوائلهم تعتبر واحدة من أصعب مجالات الدعم، ومن المهم أن نسعى لزيادة تواصلهم وإنخراطهم مع المجتمع وأن نحث على التعاون والعمل الخيري والعطاء المستمر للمساعدة في إزالة بعض التحديات والمعوقات التي تواجهها هذه الأسر. ونتقدم بالشكر الجزيل نيابة عن الأطفال والعوائل لبنك البحرين الوطني ووزارة الصحة على دعمهم وجهودهم المبذولة".