العدد 3857
الثلاثاء 07 مايو 2019
رمضانيات (1)
الثلاثاء 07 مايو 2019

أقدم علينا شهر رمضان الكريم، ومن أولى تباشير الشهر المبارك تَفضُل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بأمره الكريم (بمضاعفة قيمة المساعدات الاجتماعية التي تصرف لمستحقي الضمان الاجتماعي ومستحقي مخصصات الإعاقة، والعمل على مباشرة صرفها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية). ويأتي هذا التوجيه الجليل من لدُن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المُوقر لما يكنه من اهتمام ورعاية لأبناء البحرين من مُستحقي الضمان الاجتماعي وأصحاب الإعاقات بمختلف أنواعها، والهادفة إلى تخفيف الأعباء المعيشية وتوفير مظلة الحماية الاجتماعية والحياة الكريمة لهم ولأسرهم.
إن توجيه سموه حفظه الله ما هو إلا نتاج المتابعة المُستمرة من سموه لحياة هؤلاء وحرصه الشديد على توفير الدعم المُستدام لهم، من أجل تحقيق ضمان اجتماعي آمن لمستحقي هذه المساعدات الذين لا يتوفر لهم الدخل المادي الكافي للمعيشة، فتكون المساعدات سندًا وحماية لهم، وهي رؤية شاملة لتحقيق مبدأ المساواة الاقتصادية والاجتماعية بين أفراد المجتمع لحياة اقتصادية واجتماعية آمنة في بلادهم، وهي رؤية تتوافق مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومع نُظم الحماية الاجتماعية للأفراد والأسر الفقيرة للبنك الدولي بغرض توفير خدمات الحماية الاجتماعية للجميع من أجل تعزيز الرخاء المشترك. وتتفق هذه الرؤية مع الهدف الفرعي (1/3) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المُستدامة بحلول عام 2030م.
وتهتم مملكة البحرين كثيرًا بالرعاية الاجتماعية لمواطنيها، وخصوصا فئة المحتاجين وأصحاب الإعاقات من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقيادتها بهدف مساعدتهم لمواجهة متطلبات الحياة، ويعتبر نظام المساعدات الاجتماعية من أبرز الخدمات في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مدى سنواتٍ، كما أن الوزارة ومن خلال موقعها الإلكتروني تُهيب بكل مَن ينتمي لهذه الفئات بأن يُبادر بتسجيل اسمه ليكون من المشمولين بهذه المساعدات.
وقد أضفى هذا القرار البهجة والسرور على هذه الفئات وكل أبناء البلاد الذين تمنوا أن يعم خيرها على جميع المواطنين، ومن ضمنها برامج المساعدات الحكومية التي يستفيد منها قطاع المحتاجين وأصحاب الإعاقات المختلفة، وبرنامج المساعدات من البرامج المُميزة في السياسة الاجتماعية لمملكة البحرين.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية