+A
A-

"لاندمارك" تُطلق مواقع وتطبيقات التجارة الإلكترونيّة متعدّدة القنوات لعلامة هوم بوكس

أطلقت مجموعة لاندمارك مواقع وتطبيقات التجارة الإلكترونيّة في البحرين لعلامة هوم بوكس الرائدة في مجال الأثاث والديكور والمنتجات المنزلية. وتأتي هذه الخطوة في إطار عمل المجموعة على منح العملاء تجربة تسوّق على عدّة قنوات من خلال تمكينهم من التسوّق بسهولة وسلاسة عبر الأجهزة الإلكترونيّة والمتاجر.

وكانت هوم بوكس قد افتتحت أوّل متجرٍ لها في البحرين عام 2014 لمنح العملاء فرصة شراء منتجات منزليّة عصريّة مواكبة للموضة بأسعار في متناول الجميع. واليوم تملك العلامة 3 متاجر في البلاد يفترشان مساحة 74,000 قدم مربّع. وبات بإمكان العملاء المقيمين في البحرين شراء ما يحلو لهم على موقع HomeBoxStores.com، أو عبر تنزيل تطبيق هوم بوكس على هواتف آيفون أو أندرويد. ويوفر هوم بوكس في متاجره وعلى التطبيقات حاليًا أكثر من 2,000 منتج لغرف الجلوس، وغرف النوم، وغرف السفرة، والحمّامات، وغرف الأطفال بأسعار معقولة. يمكن للعملاء أن يختاروا ما يناسبهم من أثاث ومفروشات وقطع ديكور بدءًا من الأسرّة الكبيرة بحجم كينغ وصولاً إلى الشمعدانات الفريدة أينما كانوا.

في هذا الصدد، علّق أجاي أنطال الرئيس التنفيذي لهوم بوكس بالقول: "نحنُ سعداء جدًا باتخاذ هذه الخطوة المهمة لكي نصبح من ضمن العلامات التجاريّة متعدّدة القنوات. وستمنحنا المواقع والتطبيقات الإلكترونيّة فرصة الوصول إلى عملائنا المتوقعين في البحرين وخدمتهم، خاصة المقيمين منهم في مناطق لا تتواجد فيها متاجرنا الماديّة. تم إطلاق موقع HomeBoxStores.com في الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2017، وفي المملكة العربية السعودية خلال وقتٍ قياسي في مارس 2018. ونحن مصمّمون على جعل HomeBoxStores.com الموقع الإلكتروني الأفضل الذي سيمكن جميع العملاء في البحرين من تجهيز منازلهم بمنتجات ذات أسعار في متناول الجميع."

وبحسب تقرير سوق التجارة الإلكترونيّة بين الشركات والمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018، من المتوقّع أن تتضاعف نسبة المبيعات الإلكترونيّة 4 مرّات في البحرين بحلول عام 2020 مقارنة بعام 2015. ويرجع هذا النمو إلى ارتفاع نسبة استخدام الإنترنت الهواتف الذكيّة، ناهيك عن الارتفاع في نسبة التجارة الإلكترونيّة كالطريقة المفضّلة للقيام بالمشتريات الرئيسية.

صمّمت المواقع والتطبيقات الجديدة لتراعي حاجات العميل، فتمّ تطوير عديد من المزايا التي سنتكلّم عنها تباعًا. بدايةً،  توفر هوم بوكس برنامج ضمان الجودة "أكثر من وعد" على المنتجات المشتراة من المواقع والتطبيقات الإلكترونيّة على حد سواء. وتضمّ هذه الخدمة كفالة الأثاث لمدّة سنتين، وضمان الحصول على القطع بأدنى سعر، وخدمة تسليم المنتجات خلال 48 ساعة (من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء)، وخدمة تجربة المراتب لمدّة 14 يومًا (تسري على مراتب مختارة) ضمن جملة من الخدمات.

كذلك يستمتع العملاء بميزة تحديد وقت تسليم الأثاث، والتي تسمح لهم باختيار التاريخ والوقت المناسبين لهم ضمن مجموعةٍ واسعة من الأوقات المتاحة لاستلام القطع التي قاموا بشرائها. عندما يصل الأثاث إلى العنوان الذي حدّده العميل، يتم تجميعه وتركيبه مجّانًا. هذا ويمكنهم اختيار ميزة التسليم السريع للمنتجات خلال يوميّ عمل لقاء كلفة إضافية تبلغ 20 دينارًا بحرينيًا. أما القطع التي يتم شراؤها قبل الساعة 3:30 عصرًا في الأيام من السبت إلى الخميس، فيتم تسليمها في يوم العمل التالي مباشرة.

ومن المزايا الأخرى خدمة "استلمها بنفسك" التي تتيح للعملاء فرصة تسوّق ما يحبون من منتجات ودفع ثمنها إلكترونيًا أينما كانوا ليستلموها فيما بعد من أي متجر هوم بوكس في يوم العمل التالي. أمّا فوائد هذه الميزة فتتمثل بغياب كلفة الشحن وبتمكن العميل من استلام مشترياته من أي متجرٍ يختاره. هذا وأطلقت المجموعة خدمة "استلمها بنفسك" من المتجر في مايو 2017، وتنامت شعبيّتها في أوساط المتسوّقين منذ ذلك الحين.

ومن بين المزايا الأخرى الموجودة على المواقع والتطبيقات نذكر سهولة إرجاع القطع خلال 15 يومًا من الشراء، وخدمة الدفع عند الاستلام، إضافة إلى قائمة المنتجات المفضّلة التي تسمح للعملاء بحفظ القطع التي تعجبهم لشرائها في وقت لاحق، ناهيك عن برنامج ولاء المجموعة "شكرًا" الحائز على العديد من الجوائز. وفي هذا الصدد، يمكن للعملاء أن يربطوا حسابهم في برنامج "شكرًا" مع حساب التسوّق الخاصّ بهم لتجميع نقاط "شكرنز" وصرفها عند التسوّق على المواقع أو التطبيقات الإلكترونيّة.

إضافةً إلى هوم بوكس، توفّر مجموعة لاندمارك خدمة التجارة الإلكترونيّة متعدّدة القنوات لـ 7 علاماتٍ تجاريّة أخرى في البحرين وهي سنتربوينت، وسبلاش، وماكس، ورعاية الأمومة، وشومارت، ولايف ستايل، وهوم سنتر. خاضت المجموعة غمار التجارة الإلكترونيّة في الإمارات العربيّة المتّحدة في ديسمبر 2012، ونمت بشكلٍ لافت مع تسجيلها معدّل نمو سنويّ إجماليّ بنسبة 140% بين العامَين 2013 و2018. واليوم تقدّم هذه المجموعة خدمة التسوق الإلكتروني في 4 بلدان مختلفة وهي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربيّة السعوديّة والبحرين والهند. كما تطمح المجموعة خلال الأشهر والسنوات المقبلة إلى توسيع التجارة الإلكترونيّة متعدّدة القنوات التابعة لها من خلال ابتكار مزايا جديدة، وإشراك علامات تجارية إضافيّة فيها، وإطلاق هذه المنصّة الإلكترونيّة في مناطق وبلدان أخرى.