+A
A-

حميدان يستقبل رئيسة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الموهبة والإبداع

التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، في مكتبه بمدينة زايد رئيسة جمعية الموهبة والإبداع البحرينية هدى يحيى الخالدي، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وتم خلال اللقاء استعراض أهداف الجمعية الرامية إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين من مختلف المراحل العمرية، وزيادة الوعي المجتمعي بالموهوبين والمبدعين باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن، والركيزة الأساسية للتنمية البشرية، بالإضافة إلى استعراض أبرز المشروعات والبرامج التي طرحتها الجمعية خلال الفترة الماضية. 

وأشارت الخالدي إلى أن مشروع "مناظرات البحرين" الذي يعد من أهم المبادرات التي أطلقتها الجمعية خلال العام 2018؛ يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية المناظرات باعتبارها فن وعلم ومهارة، إضافة إلى إكساب الشباب المشاركين في هذه الفعاليات، المهارات اللازمة لإقامة المناظرات والتفاعل فيها، ونشر ثقافة الاختلاف وقبول الرأي والرأي الآخر وفق ضوابط محددة.

من جانبه أشاد سعادة الوزير حميدان بجهود مجلس إدارة جمعية الموهبة والإبداع البحرينية، وبما اطلع عليه من أهداف للجمعية وما أطلقته من مبادرات واعدة، منوهاً بمشروع "مناظرات البحرين" الذي أطلقته الجمعية مؤخراً، معرباً عن دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمثل هذه المبادرات المميزة، والأفكار الشبابية النيرة، التي أصبحت تدرك ماهية ثقافة الاختلاف، ومفهوم الاختلاف في التفكير، وأهمية القبول بالاختلاف والتباين في الرأي والأفكار.

من جانبها، أعربت رئيسة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الموهبة الإبداع البحرينية عن الشكر والتقدير للدعم الذي تلقاه الجمعية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤكدين أن هذا الدعم يمثل دافعاً لمواصلة العمل والعطاء وابتكار المزيد من الأفكار التي تسهم في بناء شخصية الشباب واكتشاف مواهبهم.