+A
A-

عيسى بن علي: اهتمام ناصر بن حمد المباشر سبب استمرار الدورة

أرجع سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سبب النجاحات الباهرة التي تحققتها دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية واستمرارها للعام الثاني عشر الى الدعم الكبير والاهتمام المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالدورة التي باتت مشروعا وطنيا كبيرا وله أهدافاً إيجابية وبعيدة المدى على الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وفي تصريح له بمناسبة الدورة قال سمو الشيخ عيسى بن علي "استمرار الدورة لمدة 12 عاماً في حد ذاته نجاح كبير يدل على العمل الاحترافي والمتواصل لإنجاح هذه الدورة التي تحظى بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل الشباب البحريني ولهذا النجاح عدة أسباب في مقدمتها الاهتمام المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاستراتيجية التي وضعها من أجل أن تواصل الدورة مسيرتها لسنوات طويلة وتحقق الأهداف التي وجدت من أجلها لرفد الحركة الرياضية البحرينية بالعديد من المواهب الرياضية وهذا ما أتضح في الأعوام الماضية من خلال تخريج الدورة للعديد من اللاعبين الموهوبين بمختلف الألعاب والذين تركوا بصمات واضحة".

وأضاف سموه "في كل نسخة من دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية لا بد أن تكون هناك مبادرات جديدة ومتميزة ومسابقات رياضية تسهم في اشراك كافة الفئات العمرية وتمهد الطريق الى اكتشاف مهارات وخامات قادرة على المشاركة في العملية التطويرية والتي تشهدها الحركة الرياضية في المملكة".

وتابع سموه "هناك لجنة تنظيمية عليا تضم خيرة الكوادر البحرينية وتضم لجان عديدة تعمل بكل جد واخلاص واحتراف متسلح بالخبرة التي تم اكتسابها على مدار الأعوام الماضية والتي ساهمت في بروز الدورة بحلة تنظيمية زاهية لاقت استحسان المشاركين في المسابقات والجماهير ونأمل أن يوفق هذا الكادر في اخراج الدورة الحالية بصورة متميزة من كافة النواحي".

ونوه رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بأن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية تحظى بالتفاف واجماع وطني كبير وهذا ما أتضح من خلال التناغم في العمل بين الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص الذي يساهم سنويا في دعم الدورة حتى بات من الشركاء الأساسيين في النجاحات علاوة على الاهتمام الإعلامي الكبير والمتميز الذي يفرد مساحات واسعة للتغطية اليومية.

تايلوس في امتحان الــ"غنرز" والفخار يواجه الأحلام

تقام اليوم الأربعاء مواجهتين لحساب المجموعة الثانية ضمن الجولة الثانية لبطولة ناصر 12، يلتقي في التاسعة مساءً فريقا تايلوس وغنرز يونايتد، وتليها في الساعة الحادية عشر والربع مباراة الفخار والأحلام وتقام المباراتان على استاد مدينة خليفة الرياضية، ويمكن من خلال مباراتي اليوم حسم التأهل لفريقي غنرز يونايتد والأحلام في حال الفوز كونهما يمتلكان ثلاث نقاط في حين تايلوس والفخار بدون نقاط.

في اللقاء الأول تبدو حظوظ غنرز يونايتد أوفر للفوز في المباراة بفضل عامل خبرة الفريق في البطولة وعناصر الفريق الذي يضم أسماء مميزة وفي مقدمتها هداف دوري الدرجة الثانية عبدالله الحشاش، في حين تايلوس ظهر بمستوى جيد في الجولة الأولى وسيكون مطالب بأداء مضاعف اليوم.

أما اللقاء الثاني فأنه يتوقع أن يكون أكثر ندية وتقارب في المستوى، وسيشهد سجالاً بين الفخار والأحلام في ظل رغبة الفخار في التعويض والبقاء في المنافسة وتطلع الأحلام للفوز وإنهاء أمور التأهل قبل الجولة الأخيرة.

الصقر الأبيض والفرسان يقلبان الطاولة

شهدت افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ببطولة "ناصر 12" سيناريو متشابه في المباراتين الأولى والثاني بعدما قلب فريقا الصقر الأبيض والفرسان تأخرهما إلى فوز وبنتيجة هدفين لهدف في كلا المباراتين، فريق الصقر الأبيض كان متأخراً أمام النوايف بهدف للاعب البرازيلي بربوزا، ولكنه نجح في الشوط الثاني من تسجيل هدفين والظفر بالنقاط الثلاث، وتكفل بهدفيه كل من المحترف الكاميروني ارنست والمحترف النيجيري بكر هوساوي، وبذات الطريقة في المباراة الثانية تقدم جرناس عن طريق إبراهيم عبدالله، ولكن في الشوط الثاني سجل الفرسان هدفين الأول من ركلة جزاء نفذها حسين سبت، والثاني هدف سجله مدافع جرناس أحمد محمد بالخطأ في مرماه، ليصبح الفرسان في الصدارة بمشاركة الصقر الأبيض وبثلاث نقاط لكل فريق.

قالوا بعد المباراة

قال حارس فريق الصقر الأبيض مجدي النجار بعد فوز فريقه على النوايف "لم نقدم المستوى المطلوب في شوط المباراة الأول ولم نلعب كمجموعة واحدة، ولكن خلال الاستراحة، أعطى المدرب توجيهاته للفريق، والتي منحتنا فرصة ادراك هدف التعادل وتسجيل هدف الفوز. فحصد النقاط الثلاث أمام فريق مرشح للبطولة كفريق النوايف خطوة ممتازة، وسيسعى الفريق لتقديم الأفضل في المباريات القادمة".

قال لاعب فريق النوايف حسن الموسوي بعد خسارة فريقه من الصقر الأبيض "الحمد لله على كل حال الخسارة جزء من عالم كرة القدم، فهي مباراة وانتهت ونفكر في القادم. فالخسارة اليوم كان سببها عامل اللياقة وفترة الإعداد القصيرة التي خاضها الفريق. وأعتقد أن عناصر الفريق جيدة، والفريق لديه القدرة في العودة والتعويض والمنافسة على بطاقتي العبور للدور الثاني".
قال حارس فريق الفرسان وليد عياد بعد فوز فريقه على جرناس "لعب الفريق المباراة تحت ضغط عالي، خصوصا وأنه كان يسعى لإحراز النتيجة لصالحه. واستطاع الفريق أن يقدم مستوى جيد طيلة المباراة واستحق النقاط الثلاث. فالفريق يتطلع لاجتياز مرحلة المجموعات والوصول للدور الثاني ومواصلة المشوار في الأدوار النهائية وصولا إلى أبعد نقطة في المنافسات".
قال مدرب فريق جرناس حمود الديري بعد خسارة فريقه من الفرسان "الحمد لله على كل حال وهذه طبيعة كرة القدم فوز وخسارة، فالفريق قدم مستوى جيد في شوطي المباراة، ومن كرتين ثابتتين استقبلت شباكنا هدفين منحت الفريق المنافس نقاط المباراة. ونتطلع للتعويض في المباراتين القادمتين، خصوصا وأن هناك فرصة لتحقيق ذلك والمنافسة على بطاقتي العبور للدور الثاني في منافسات هذه البطولة".

 زويد .. الحكم المهاجم

تشهد منافسات دورة "ناصر 12" مشاركة الحكم الشاب حسين زويد بصفته لاعبا في صفوف فريق الأحلام، ويعتبر حسين زويد من الحكام الشباب المعتمدين لدى الاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ يعد من المواهب الشابة في مجال التحكيم.

وعلاوة على إمكاناته التحكيمية، فإن حسين زويد لاعب بارز على مستوى خط المقدمة، وسبق له اللعب في دوري المراكز الشبابية الذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة وقدم مستويات لافتة، إذ يتمتع زويد بحس تهديفي عال أمام المرمى.

وتعد مشاركة زويد من المفارقات الجميلة في دورة "ناصر 12" التي تتيح الفرصة للشباب البحريني لإبراز مواهبهم وإمكاناتهم في مختلف المجالات، وكانت منافسات الدورة الماضية شهدت مشاركة الحكم المساعد مجدي النجار بصفته حارسا لفريق الصقر الأبيض، كما تمكن من الحصول على جائزة أفضل حارس في "ناصر 11".

الكلمة للمحترفين!

شهدت مباراة الصقر الأبيض والنوايف تسجيل ثلاثة أهداف بفوز الصقر الأبيض بهدفين لهدف، والغريب في المباراة بأن هذه المباراة هي الأولى التي تشهد التسجيل من قبل المحترفين الأجانب وليس اللاعبين البحرينيين، والغريب أيضاً بأن الأهداف الثلاثة حملت إمضاءهم، فهدف النوايف جاء عن طريق البرازيلي بربوزا والذي سبق له تمثيل فريق الرفاع في موسم سابق، وسجل الهدف الأول للصقر الأبيض الكاميروني ارنست مهاجم فريق الشباب هذا الموسم، في حين الهدف الثاني للصقر الأبيض جاء عن طريق الكاميروني بكر هوساوي وهو لاعب فريق هجر السعودي في هذا الموسم (درجة ثالثة) ونال ذات اللاعب لقب هداف بطولة تركي آل شيخ العام الماضي.

على أهبة الاستعداد

قال رئيس لجنة الحكام ببطولة ناصر 12 الحكم الدولي المتقاعد خليفة الدوسري: "دائما أعتز بمشاركتني في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فقد شاركت في هذه البطولة كحكم منذ نسختها الأولى، واليوم أشارك كرئيس للجنة الحكام. فالبطولة تشهد في نسختها الثانية عشرة تواجد حكام من نخبة آسيا والنخبة البحرينية وحكام متواجدين تحت مظلة الأكاديمية الآسيوية، هم: أحمد محمد خليل، أحمد غريب ومحمد خالد"، مضيفا أن الحكام على أهبة الاستعداد طوال السنة لإدارة المباريات، مشيرا إلى أن الحكام قد انتهوا من إدارة مسابقتين غاليتين في الموسم الكروي الحالي، هي مسابقة كأس جلالة الملك المفدى ومسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، موضحا أن البطولة ليست فقط لاكتشاف المواهب الكروية على مستوى اللاعبين، بل هي كذلك فرصة لاكتشاف حكام شباب يساهمون في إكمال مسيرة التحكيم البحرينية في لعبة كرة القدم.

علاية وسبت الأفضل في اليوم الرابع

تحصل لاعب فريق الصقر الأبيض علي يعقوب "علاية" وهو اللاعب الذي سبق له اللعب في فريق البديع وكذلك النجمة، تحصل على لقب أفضل لاب في مباراة فريقه مع النوايف والتي انتهت بفوز فريقه 2-1، وقام "علاية" بمجهود كبير خلال المباراة من مركزه في خط الوسط، كما حصد حارس فريق الفرسان وليد عياد جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه مع جرناس والتي انتهت بفوز فريقه 2-1 وقد تصدى عياد لعدد من الكرات التي حافظت على فوز الفرسان في ناهية المطاف.

حساب البطولة يتجاوز حاجز الــ2000

تجاوز عدد متابعي الحساب الرسمي لبطولة ناصر 12 على تطبيق الانستغرام حاجز الــ2000 متابع منذ تدشينه قبل قرابة أسبوع، حيث شهد الحساب تفاعل كبير من قبل المتابعين لا سيما في ظل تخصيص مسابقة يومية للجماهير وجوائزها نقدية، وأشاد المتابعين بالتفاعل المباشر للحساب في نقل أخبار البطولة أولاً بأول، في المقابل تواصلت عملية الكشف عن الفائزين بجوائز المسابقة وتسليمهم جوائزهم بشكل يومي في استاد مدينة خليفة الرياضية.