+A
A-

جامعة البحرين يخطف لقب الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة للطلاب

بحضور سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وسعادة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للجامعات وكبار الشخصيات والضيوف وجمهور جيد العدد من منتسبي الجامعتين، أحرز فريق جامعة البحرين لقب بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب في نسختها الأولى إثر تغلبه على منافسه فريق الجامعة الأهلية بنتيجة 100-89 في المباراة النهائية الثالثة التي جمعتهما مساء أمس الأول على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ونجح فريق جامعة البحرين من حسم اللقب لصالحه في المواجهة النهائية الثالثة والفاصلة التي جمعته أمام الجامعة الأهلية، بعدما تقدم الأخير بنتيجة المواجهة النهائية الأولى لصالحه، ولكن فريق جامعة البحرين رفض الاستسلام وعاد ليتفوق بنتيجة المواجهتين الثانية والثالثة ليخطف بذلك لقب البطولة.

وقدم الفريقان أداء متكافئا طوال المباراة، وكانت الأفضلية لمصلحة جامعة البحرين بفارق بسيط مم النقاط، حيث اعتمد لاعبوه على الكرات المرتدة السريعة واختراق دفاع فريق الخصم والتصويبات الثلاثية، التي رجحت كفة فريق جامعة البحرين للفوز بالمباراة واللقب.

وبعد نهاية المباراة، تفضل سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وسعادة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة بتكريم الفائزين، حيث نال لاعب فريق جامعة البحرين حسين صفر جائزة أفضل مصور للثلاثيات، في حين نال لاعب فريق الجامعة الأهلية صادق شكرالله لقب أفضل لاعب بالبطولة. وتم بعدها تكريم أفراد فريق الجامعة الأهلية بالميداليات الفضية والمركز الثاني، قبل أن يتم تكريم أفراد فريق جامعة البحرين بالميداليات الذهبية وكأس البطولة.

بوصفوان: تداركنا الأخطاء وحققنا اللقب

تقدم نجم سلة فريق جامعة البحرين حسين بوصفوان بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على مبادرته لإقامة بطولة الدوري الوطني للجامعات والتي كانت لها أثر رائع في نفوس الرياضيين وخصوصا لاعبي كرة السلة من خلال بطولة كرة السلة والتي أحرز لقبها فريقه.

وأعرب حسين بوصفوان عن سعادته بإحراز فريقه للقب بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة للطلاب، مؤكدا بأن إحراز اللقب لم يكن بالأمر السهل ولكن بفضل تكاتف اللاعبين وجهودهم المتواصلة تمكنوا من إحراز اللقب عن جدارة واستحقاق.

وقال ان الفريق لم يقدم المستوى المطلوب في المواجهة الأولى والتي خسرها لمصلحة الفريق المنافس، إلا أن فريقه استطاع من تدارك الأخطاء وحقق انتصارين متتاليين ليحرز بها لقب البطولة.

إيهاب: بطولة رائعة ونتمنى استمرارها

كما لم يخفي مدرب فريق جامعة البحرين إيهاب أحمد يحيى سعادته من قيادة فريقه لإحراز البطولة في نسختها الأولى وذلك بعد مواجهة صعبة وقوية أمام فريق الجامعة الأهلية وتمكن من خلال أفراد فريقه من إحراز اللقب.

وأكد المدرب إيهاب يحيى أن فكرة إقامة بطولة للجامعات لكرة السلة فكرة رائعة جدا وفرصة أمام الطلبة غير المسجلين للأندية المحلية لإظهار مواهبهم وكذلك كانت فرصة له شخصيا لقيادة الفريق كمدرب وخصوصا أنه لا يدرب لأندية محلية.

وقال ان البطولة أظهرت للجميع مواهب ونجوم ابدعوا كثيرا في المرحلة الأولى من البطولة والتي يؤكد نجاح فكرة إقامتها على كافة المستويات، متمنياً أن تتواصل هذه البطولة في السنوات القادمة.