+A
A-

نظارة جديدة من "إبسون".. هذه هي مميزاتها

أعلنت شركة "إبسون" اليوم الأربعاء، عن إطلاق نظارة جديدة من سلسلة نظارات الواقع المعزز التابعة لها "موفريو"، وهي تمتاز بأنها تأتي مع سلك "يو إس بي" يسمح بوصلها بالهواتف الذكية، والحواسيب الشخصية مباشرة.

وقالت الشركة اليابانية في بيان، إن "توفر نظارات Moverio BT-30c، الذكية تجربة إستخدام شاشة كبيرة، وعالية الدقة، قادرة على إسقاط الصورة في خط رؤية مرتديها".

وأضافت إبسون أن النظارة تستخدم "يو أس بي" على نحو يسمح للمستخدمين بوصلها بهواتف أندرويد، أو حواسيب ويندوز الشخصية، حيث يمكنهم الوصول إلى مجموعة متنوعة من المحتوى، بما في ذلك، التطبيقات الترفيهية، وألعاب الفيديو، وغير ذلك من تطبيقات الواقع المعزز.

يشار إلى ان "موفريو" ليست الاولى بين نظارات الواقع المعزز التي تنتجها إبسون، إذ أطلقت الشركة في العام 2011، أول نظارة بإسم Moverio BT-100، أي قبل أن تطلق غوغل نظارة "غوغل غلاس"، وقبل أن تطلق مايكروسوفت نظارة "هولونز".

ويعد منفذ USB-C، ميزة في نظارة "موفريو" الجديدة، التي تزن 95 غراماً، لأن الإصدار السابق لم يكن قادراً على العمل إلا بوجود صندوق صغير يعمل وسيطاً بين النظارة والأجهزة الأخرى. وقبل ذلك كانت النظارة تأتي مع وحدة تحكم مرفقة بالنظارة، يمكن تخزين التطبيقات عليها.

وتوفر النظارة، التي تأتي مع شاشة OLED بدقة 720p، مجال رؤية قدره 23 درجة، وتسمح بتحميل ثلاثة تطبيقات على ثلاث شاشات، مع إمكانية التبديل بينها بتدوير الرأس.

وإلى ذلك، تعتزم إبسون طرح النظارة الجديدة للبيع اعتباراً من شهر حزيران المقبل بسعر 499 دولاراً أميركياً.