+A
A-

جامعة البحرين تفوز بجائزة "التأثير الاجتماعي" في مسابقة لإنجاز البحرين

فازت جامعة البحرين بجائزة "التأثير الاجتماعي" لفئة الجامعات للعام الجاري 2019م، عن مشروع شركة (Can Company)، في المسابقة السنوية للشباب رائدي الأعمال، التي تقيمها إنجاز البحرين، تحت رعاية رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة.

وهنأ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة الفريق الطلابي الفائز بالجائزة، مؤكداً دور الجامعة في إعداد جيل شبابي واعد، قادر على خوض غمار الأعمال وريادتها، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للمملكة من خلال كوادر شبابية قادرة على مجاراة السوق البحريني المستقبلي.

وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على إنجازات الطلبة وابتكاراتهم في تأسيس شركاتهم الخاصة. حيث تنافس طلاب 28 جامعة ومدرسة، منهم 8 جامعات و18 مدرسة، وذلك لنيل لقلب: أفضل شركة لفئة الجامعات، وأفضل شركة لفئة المدارس الثانوية، وجائزة أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية، وجائزة أفضل منتج لفئة الجامعات، وجائزة التأثير الاجتماعي لفئة المدارس الثانوية، وجائزة التأثير الاجتماعي لفئة الجامعات.

وتكونت لجنة التحكيم من: مدير دائرة تقنية المعلومات والمعرفة في (جيبك) عدنان آل محمود، ومدير العلاقات والمعايير المؤسسية بشركة إبراهيم خليل كانو عمار بوبشيت، ومدير خدمات التطوير في بنك البحرين للتنمية لميس زبر، ومدير شؤون الموظفين في بناغاز سلمان الغتم، ورئيس قسم إدارة الشراكة ودعم العملاء في تمكين إيمان جناحي، والمدير العام المساعد في (جيبك) فاضل مال الله الأنصاري، بالإضافة إلى مدير التطوير في شركة الاتصالات السلكية وللاسلكية (بتلكو) ياسين أبو داود.

علماً، بأن أكثر من 200 ألف طالب وطالبة من جميع مدارس وجامعات المملكة، استفادوا خلال الـ 14 سنة الماضية من برامج إنجاز البحرين.