+A
A-

بيت التمويل الوطني يحسم النهائي المبكر

في لقاء مثير وصفه المتابعون بالنهائي المبكر تمكن فريق بيت التمويل الوطني من رفع حظوظه بالتأهل للدور الثاني في بطولة تأمين ١١ لكرة الصالات المقامة على نادي الشباب حين فاز على بنك البحرين المركزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما فاز ترست ري على أكسا للتأمين بنتيجة (١٣/١).

في المباراة الأولى، دخل الفريقان اللقاء بحذر شديد حيث يتنافس كلاهما على بطاقة التأهل للدور الثاني، وتمكن بيت التمويل الوطني من التقدم عن طريق لاعبه المحترف علي جميل لينتهي الشوط الأول بهدف دون در.
في الشوط الثاني دخل بنك البحرين المركزي بقوة لتعويض النتيجة وكان له ما أراد حيث سجل اللاعب خليفة رشدان هدف التعادل، ولكن بيت التمويل الوطني كان يرغب بحسم الأمور فضغط بكل قوة لاحراز التقدم وحقق ما يصبوا إليه حين سجل الهداف حمد يوسف الهدف الثاني، ومن جملة تكتيكية رائعة أطلق علي جميل رصاصة الرحمة بتسجيله لثالث الأهداف لينتهي اللقاء بفوز بيت التمويل الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف.
بهذا الفوز يتصدر بيت التمويل الوطني المجموعة الأولى ب6 نقاط من فوزين بينما بقي رصيد بنك البحرين المركزي 3 نقاط من فوز وخسارة.
وبعد اللقاء عبر محترف بيت التمويل الوطني اللاعب علي جميل عن سعادته بتحقيق الفوز في هذه المباراة وأمام فريق بنك البحرين المركزي والذي اعتبره منافسا مباشرة على بطاقة التأهل للدور الثاني لما يمتلكه من عناصر، لكنه يرى بأن الانضباط الذي ظهر عليه فريقه كان نقطة الحسم التي رجحت كفة فريقه للفوز.
أما عيسى بو حمود لاعب فريق بنك البحرين المركزي يرى بأن فريقه دخل المباراة بارتباك وهو ما أدى لفقدان توازن الفريق وهذا ما كلفه الخسارة، حيث أن المنافس لم يكن خصما سهلا، ولكن بوحمود على ثقة تامة بأن فريقه قادر على العودة للمسار الصحيح وتحقيق الفوز في المباراة القادمة.

وفي المباراة الثانية، حقق فريق ترست ري النتيجة الأكبر في البطولة لحد الآن حيث تفوق على فريق أكسا البحرين ب13 هدفا مقابل هدف وحيد، وكان واضحا تأثر فريق أكسا بالغيابات ولكن هذا لا يقلل من الحماس والقوة التي ظهر بها فريق ترست ري والذي تقدم مع بداية المباراة حيث تألق محترفوه محمد درويش وعلي عبدالرسول وسجلا لوحدهما 9 أهداف.
المباراة كانت من جانب واحد تماما حيث سيطر ترست ري على الملعب بالطول والعرض ورغم تسجيله لهذه النتيجة الكبيرة إلا أن لاعبيه تفننوا في إضاعة العديد من الفرص السهلة والتي لو سجلت لكانت النتيجة أكبر بكثير.
بهذا الفوز يحصد ترست ري نقاطه الثلاث الأولى ويعلن بأنه يدخل لهذه البطولة بهدف المنافسة أما فريق أكسا البحرين فمني بالخسارة الثانية.
 وبعد هذه النتيجة العريضة صرح صرح لاعب فريق ترست ري إبراهيم كويد بأن تحقيق الفوز في أول مباراة في البطولة مهم جدا ودافع معنوي كبير في طريق تحقيق اهداف الفريق، وأضاف بأن الفريق هذا العام يطمح بالمنافسة وهذه واضح من خلال الصفقات التي أبرمها حيث تعاقد مع أفضل لاعب في دوري الصالات علي عبدالرسول واللاعب الهداف محمد درويش، ويرى كويد بأن المنافسة ستكون صعبة جدا في المجموعة الأولى ولكن فريقه قادر على تحقيق النتائج الايجابية بإذن الله.
أما أجاي كومار فاعتبر بأن فريقه يشارك في البطولة بهدف إنجاح البطولة والتواجد في هذا المحفل الرائع، ومن وجهة نظره بأن الأهداف المرجوة تحققت في المباراة والتي صرح بأن ترست ري كان الطرف الأفضل فيها بدون منازع، كما يعتقد كومار بأن أكسا البحرين قادر على تصحيح أوضاعه والعودة بشكل أقوى في المباراة القادمة.

أحمد عبدالنبي أحد المحترفين
يسمح قانون البطولة في هذا العام لكل فريق بتسجيل لاعبين محترفين، واختيار المحترفين المناسبين يلعب دورا كبيرا في الشكل الذي سيظهر عليه الفريق، ولعل أبرز ما يميز فريق بيت التمويل الوطني هو وجود لاعب منتخبنا الوطني لكرة الصالات أحمد عبدالنبي في صفوفه كلاعب موظف برفقة كل من زملاءه بنادي الشباب فلاح عباس وعلي جميل كمحترفين وهو ما يشكل قوة ضاربة للفريق.
 
ضيف اليوم الثاني
تستضيف اللجنة المنظمة في كل يوم من أيام البطولة أحد الشخصيات المؤثرة في الرياضة البحرينية.
ضيف اليوم الثاني من البطولة كان نائب رئيس لجنة الشواطئ والصالات في الاتحاد البحريني لكرة القدم  ومشرف منتخبنا الوطني لكرة الصالات، سيرين قمبر.
وتعتبر سيرين أحد الأعمدة والمؤسسين للعبة كرة الصالات ولها تاريخ عريق من حيث المشاركة في لجان التنظيم للبطولات الاقليمية والمنتخبات الوطنية.

مسابقات الترفيه
تواصل اللجنة المنظمة تنظيم المسابقات الترفيهية في فترات الاستراحة بين الشوطين وبعد المباريات، حيث تحرص اللجنة على ادخال الفرح والسرور على جميع الحاضرين من جماهير البطولة، حيث تقام بين شوطي المباراة الأولى مسابقة خاصة بالأطفال، أما بعد المباراة الأولى فهناك تحدي ترست ري اليوم حيث سيصل مبلغ التحدي في اليوم الرابع إلى 80 دينار بحريني بعد أن فشل فريق الجمهور في تحدي فريق المنظمين في اليوم الثالث، وتختتم الفعاليات الترفيهية مع مسابقة صوب واربح مع سوليدارتي حيث تحدد مهارتك في التسديد جائزتك.