+A
A-

جلالة الملك يلتقي الملكة اليزابيث ويشهدان سباق ويندسور للفروسية

التقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا، في مضمار سباق القدرة بحديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، وذلك بمناسبة حضور جلالة الملك المفدى مهرجان رويال ويندسور الملكي الدولي للفروسية تلبية للدعوة الكريمة التي تلقاها من صاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وشمال أيرلندا.

وتبادل جلالة الملك المفدى مع جلالة الملكة اليزابيث الثانية الأحاديث حول ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من علاقات تاريخية متميزة وشراكة وثيقة، وما يشهده التعاون المثمر والتنسيق المشترك من تقدم متواصل في جميع المجالات.

كما تبادل جلالته مع جلالة الملكة الأحاديث حول مهرجانات سباقات القدرة التي تقام في مملكة البحرين وفي المملكة المتحدة وأهميتها في تعزيز هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية، مشيداً بما تتميز به المملكة المتحدة من تاريخ عريق في رياضة الفروسية وتنظيم سباقات الخيل، مؤكداً جلالته حرص البحرين على المشاركة في مختلف الفعاليات والسباقات الرياضية التي تقام في المملكة المتحدة بشكل عامة، ومهرجان ويندسور للفروسية بشكل خاص والذي يعد أحد أهم المهرجانات العالمية في هذه الرياضة.

كما التقي جلالته حفظه الله، بجلالة السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان اسكندر سلطان وحاكم ولاية وإقليم جوهور دار التعظيم وصاحب السمو الملكي الامير أندور دوق يورك والسير آلن داكن وزير الدولة لشؤون أوروبا وأفريقيا وعدد من اللوردات وأعضاء البرلمان البريطاني.

وشهد عاهل البلاد المفدى حفظه الله وصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية جانباً من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي، ومشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اتحاد ألعاب القوي قائد اسطبل الخالدية وعدد من فرسان وفارسات مملكة البحرين والدول الخليجية والأوروبية.

بعد ذلك ودع جلالة الملك المفدى صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية.

ثم تشرف فرسان وفارسات الفريق الملكي البحريني بالسلام على جلالة الملك المفدى حيث أشاد جلالته بنتائج الفرسان و الفارسات منوها بعطائهم في هذا المحفل الرياضي الكبير والذي يأتي تأكيدا للمساهمة في إنجاح هذا السباق الدولي و يترجم العلاقة القائمة و المتميزة بين البلدين و الشعبين الصديقين.

وكان جلالة الملك المفدى قد وصل إلى مضمار سباق القدرة، حيث كان في استقبال جلالته سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة وكبار المسؤولين المنظمين لهذا السباق.

حيث قدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إيجازاً لجلالته حول مراحل ومسافة السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه.

وأثنى جلالته على الجهود الناجحة والمتميزة التي يوالي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للارتقاء بهذه الرياضة العريقة التي تحظى بشعبية عالمية واسعة، مشيداً بدور الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تعزيز هذه الرياضة الأصيلة وحرصه على المشاركة في مختلف المنافسات والسباقات الإقليمية والعربية والدولية.

ونوه جلالته بما حققه فرسان البحرين من نتائج متقدمة عكست كفاءتهم وقدرتهم على رفع اسم المملكة في مختلف المحافل الرياضية الدولي.