+A
A-

إشهار "المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال" برئاسة فريال ناس

11 عضوا في مجلس الأمناء.. والشيخة مريم بنت حمد "نائبا للرئيس"

ناس: تهدف إلى دعم شباب ورائدات الأعمال البحرينيات وزيادة رقعة العمل الريادي

سنعمل على صقل مهارات وخبرات رواد الأعمال من خلال برنامج عمل "المؤسسة"

 

أعلنت سيدة الأعمال فريال عبدالله ناس عن إشهار "المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال" كأول مؤسسة من نوعها في مملكة البحرين تعنى بقضايا ريادة الأعمال، وتشجع على زيادة رقعة العمل الريادي والمؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مملكة البحرين من خلال تشجيع الشباب والمرأة على وجه الخصوص في المملكة على بداية وتطوير أعمالهم التجارية الخاصة.. والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 برعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد وتنويع مصادر الدخل غير النفطي للاقتصاد الوطني.

وقالت ناس في أول بيان صحفي صادر عن "المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال" أن أهدافها الأساسية تتركز في 3 محاور أساسية هي: أولا: توفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار وتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي وصولا للعالمية.. ثانيا: وضع حلول تساهم في الوسائل والخدمات الداعمة لتنمية الاقتصاد وتعزيز التنافسية.‏. ثالثا: توفير فرص لتنمية قدرات الشباب من الجنسين في مجال تطبيقات الابتكار والإبداع.‏. وذلك وفقا لإمكاناتها وبالتعاون مع الجهات المعنية في مملكة البحرين.

وقد تم  إشهار المؤسسة رسميا أمس الخميس الموافق 9 مايو 2019م في الجريدة الرسمية لمملكة البحرين، وفقا لقرار صادر من سعادة وزير العمل البحريني السيد جميل حميدان.

وقالت ناس أن مجلس الأمناء الخاص بالمؤسسة يضم 11 عضوا هم: فريال عبد الله أحمد ناس (رئيسا)، الشيخة مريم بنت حمد آل خليفة (نائبا للرئيس)، والأعضاء الشيخة مريم بنت خليفة آل خليفة، السيدة هدي العلوي، السيدة إيمان نور الدين، السيدة دوريس مارتن، السيدة بدرية شريف، السيدة إيما المنصوري، السيدة نورة الدوسري، السيدة ياسمين الحلي، السيدة ناريس قمبر.. ويقضي القانون التأسيسي للمؤسسة باختيار 11 عضوا لمجلس الأمناء على أن يتم انتخابهم كل 3 سنوات لمدة أو مدد أخرى بالاقتراع السري المباشر.

وأكدت ناس أن تشكيلة مجلس أمناء المؤسسة راعت تنوع التخصصات والمهارات والخبرات بين جميع عضواتها اللاتي يتمتعن بسمعة طيبة في الأوساط التجارية البحرينية وبينهن تجانس وتفاهم كبيرين.

مشيرة إلى أن سيتم إقرار خطة عمل للمؤسسة البحرينية لريادة الأعمال تركز على الاهتمام بقضايا الشباب والمرأة في قطاع ريادة الأعمال وصقل مهاراتهم وخبراتهم في هذا الشأن من خلال برنامج عمل للمؤسسة، يرتكز على ما تتيحه البحرين من إمكانات كبيرة ودعم غير مسبوق لقطاع ريادة الأعمال المحلي حتى باتت مركزا عالميا مميزا لريادة الأعمال، في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام ورعاية بهذا القطاع وكان آخرها استضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في البحرين الشهر الماضي.

ونوهت سيدة الأعمال فريال ناس إلى أن "المؤسسة" انطلقت من أفكار مؤمنة بشدة بقدرات المرأة والشباب البحريني في قطاع ريادة الأعمال، وأن الدعم الذي سيقدم من خلال برامج المؤسسة وأهدافها سيكون له بالغ الأثر في تطوير هذا القطاع ودعمه.. وتابعت قائلة "سنقدم كل دعم متاح لمساعدة انخراط المرأة البحرينية والشباب في قطاع الأعمال وتطوير أعمالهم القائمة فعليا". وأكدت ناس أن "المؤسسة جاءت مؤمنةً بأهمية الارتقاء بكفاءات المرأة والشباب في مجال ريادة الإعمال، بحيث تكون حاضنة لكل رائدة ومبتدئة وصاحبة أفكار اقتصادية تسعى لأن تنخرط في عالم الأعمال، لاسيما في ظل الكثير من المشروعات والإبتكارات التي حققتها رائدة الأعمال، وكذلك الشباب، بنجاح خلال الفترة الماضية، والتي نجد أنه من الضروري تبنيها ودعمها وصقلها بما يحقق المزيد من التقدم وبلوغ العالمية".

وعن رؤية المؤسسة، بيّنت فريال ناس "نحن نسعى لأن نوجد بيئة بمثابة قاعدة انطلاق استشارية ولوجستية مساندة لرائدات الأعمال والشباب في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دفع المشروعات والتجارب الناجحة لرواد ورائدات الأعمال من الشباب ليكونواً عنصراً أساسياً وفاعلاً في قطاع الأعمال".

كما نوهت ناس بالدور الكبير الذي تضلع به مملكة البحرين بتوفير العديد من الأدوات والجهات المختلف الداعمة لريادة الأعمال، والتي تحظى برعاية ودعم القيادة العليا، ومتابعة حثيثة ومستمرة منها، إذ تعتبر مفاتيحاً متميزة وفعّالاً للانخراط في قطاع الأعمال.