+A
A-

ناصر بن حمد: رعاية «viva» ستكون أحد أسباب نجاح "ناصر12"

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة والمخلصة التي تبذلها شركة فيفا من أجل خدمة المجتمع البحريني من خلال رعاية الشركة لمختلف الفعاليات الاجتماعية والرياضة التي تشهدها المملكة، مؤكداً سموه أن دعم شركة فيفا لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية «ناصر 12» محل التقدير وستسهم هذه الرعاية في رفع مستوى الدورة التي يشارك فيها العديد من اللاعبين المتميزين على مستوى البحرين.

وأكد  سمو الشيخ ناصر بن حمد أن رعاية شركة فيفا لدورة «ناصر 12» وحرصها على تقديم الدعم الكبير سيساهم بلاشك في نجاح البطولة وظهورها بالمستوى المأمول الذي يتناسب مع حجم الدورة مشدداً سموه على أن شركة فيفا تستحق كل التقدير والإشادة على دورها وحرصها الكبير في تقديم الدعم والرعاية لهذه البطولة، متمنياً سموه المزيد من التقدم والازدهار للشركة، والاستمرار في دعمها للفعاليات الشبابية والرياضية في المملكة.

وأضاف سموه أن رعاية فيفا لدورة «ناصر 12» سيكون أحد الأسباب الرئيسية لنجاح التجمع الشبابي، مؤكداً سموه أن العمل المشترك بين اللجنة المشرفة على البطولة والشركة سيساهم في تميز البطولة ونجاحها وظهورها بالمظهر المتميز من الناحية التنظيمية والإدارية معرباً عن تمنياته باستمرارية هذا التعاون والعمل المشترك بين اللجنة المشرفة على البطولة والشركة من أجل تطوير المسابقات الرياضية المقدمة للشباب البحريني.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس شركة فيفا للشؤون الحكومية الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة «من المؤكد أن الدورة ستكون مفيدة وممتعة بالنسبة لجميع المعنيين. نحن سعداء للغاية لتقديم الدعم لمثل هذا الجهد الذي يشجع ويصقل مهارات الرياضيين المحليين».

وأكد أن شركة فيفا تحرص دائما على دعم دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية، مشيرا إلى أن هذه الرعاية تأتي ضمن إطار تفعيل الشركة لباب المسؤولية المجتمعية عبر تحقيق شراكة ناجحة مع القطاع الرياضي.

ولفت الشيخ زياد بن فيصل إلى أن الشركة فخورة بدعم دورة "ناصر 12"؛ كونها من الفعاليات المهمة على مستوى الرياضة البحرينية، متمنيا للقائمين على الدورة كل التوفيق والنجاح في إظهارها بأفضل صورة ممكنة.

فيكتوريوس وصقور البحرين يتأهلان للثمانية

تأهل فريق فيكتوريوس إلى الدور ربع النهائي لدورة "ناصر 12"، بعد فوزه على فريق دلمون بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الطرفين، السبت، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن ختام منافسات المجموعة الأولى للمسابقة.

ووصل رصيد فريق فيكتوريوس إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة ضمن بها الوصول إلى دور الثمانية؛ ليكون أول المتأهلين عن المجموعة الأولى كمتصدر، في حين أن  فريق دلمون ودع منافسات الدورة بعد أن اكتفى بتحقيق 3 نقاط حصدها من فوز وخسارتين متتاليتين في الجولتين الثانية والثالثة.

وجاءت أهداف المباراة جميعها في الشوط الأول، عن عبدالله صلاح في الدقيقة (5)، هزاع علي في الدقيقتين (26) و (45+2).

وتأهل فريق صقور البحرين ثانيا عن المجموعة بعد أن فاز في مباراة مثيرة على فريق الأساطير بنتيجة (4-3)؛ ليحصل على نقطته السادسة، فيما ودع الأساطير الدورة بحلوله أخيرا في المجموعة من فوز وخسارتين.

وسجل أهداف فريق صقور البحرين عبدالله سعيد، عمر محمد، الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة من ركلة جزاء وأيمن عبدالأمير، فيما سجل لفريق الأساطير طلال الشروقي (هدفين) أحدهما من ركلة جزاء ومحمد الأنصاري.

النجومية لبوشقر وعبدالأمير

حصل لاعب فريق فيكتوريوس فواز بوشقر ولاعب فريق صقور البحرين أيمن عبدالأمير على النجومية في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

لاعب فريق فيكتوريوس فواز بوشقر ساهم كثيرا في فوز فريقه على دلمون بثلاثة أهداف نظيفة؛ ليتأهل مع فريقه في مركز الصدارة بالمجموعة الأولى ويضرب موعدا مع وصيف المجموعة الثانية في ربع النهائي.

أما لاعب صقور البحرين أيمن عبدالأمير الذي يلعب بصفته لاعبا محترفا، فقد قدم أداء كبيرا في خط الوسط، وساهم مع فريقه بالوصول إلى النقطة السادسة التي ضمنت للصقور التواجد في منافسات ربع النهائي، وذلك بعد مباراة صعبة ومثيرة أمام الأساطير.

قالوا بعد المباراة

  • قال لاعب فريق فيكتوريوس سلمان الملا بعد فوز فريقه على دلمون وتأهله لدور الثمانية "بداية، أبارك للفريق من جهازين فني وإداري ولاعبين هذا الفوز والتأهل للدور الثاني. فقد كانت مباراة صعبة خصوصا مع طرد حارس المرمى الذي أربك حسابات الفريق، ولكن بعزيمة الشباب وإصرارهم على تحقيق النتيجة، استطاع الفريق أن يحرز انتصاره بالثلاثة في هذه المواجهة والذي منحه فرصة مواصلة المشوار في هذه البطولة. فالتركيز الآن سينصب على منافسات دور الثمانية، خصوصا بعدما نجح الفريق من تجاوز مرحلة دور المجموعات بنجاح. فاللاعبين عاقدين العزم على تقديم مستوى مغاير والظهور بصورة أفضل، خاصة وأن الفريق يسعى أن يصل إلى أبعد نقطة في هذه المشاركة، والمنافسة على إحراز اللقب، والذي يعتبر حقا مشروعا لجميع الفرق التي ستتأهل للدور الثاني".
  • قال مدرب فريق دلمون فريد عبدالستار بعد خسارة فريقه من فريق فيكتوريوس وخروجه من البطولة "بداية، أبارك لفريق فيكتوريوس الفوز والتأهل، وحظا أوفر لفريقنا في المشاركات القادمة. فقد قدم الفريق مستوى جيدا في المواجهة الأولى وكذلك في المواجهة الثانية رغم الخسارة. وقد تأثر الفريق كثيرا في هذه المباراة من غياب 4 عناصر من التشكيلة الأساسية بسبب الإيقاف والإصابات. وحاول الفريق العودة إلا أن فارق الإمكانيات كان واضحا، واستطاع فريق فيكتوريوس حسم الأمور لصالحه"، مضيفا ان الفريق سيسعى للاستفادة من هذه المشاركة عبر تصحيح الأخطاء والتحضير بشكل مبكر، على الشكل الذي يخدم تطلعاته في التعويض وتقديم الأفضل في المشاركة القادمة".
  • قال قائد فريق صقور البحرين الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة بعد فوز فريقه على فريق الأساطير وتأهله لدور الثمانية "بداية، الحمد لله على الفوز، كانت مباراة صعبة خصوصا بعد نتيجة فريق فيكتوريوس، والتي وضعتنا أمام خيارين إما الفوز أو التعادل، فهذا الأمر يدفع بالفريق للتشتت الذهني، ولكن حاولنا قدر المستطاع التركيز على تحقيق الفوز، ونجحنا في ذلك. الآن الفريق في سيكون متواجد في منافسات الدور الثاني من المنافسات، وسيلاقي أحد الفريقين في المجموعة الثانية والأغلب سيكون فريق الجنرز، والذي يعتبر فريق بطل وقد نجح في الوصول لنهائي البطولة في أكثر من 4 مناسبات سابقة. سنسعى للاستعداد بالشكل المناسب، من خلال تصحيح الأخطاء والعمل التركيز الذهني والتحضير الفني، الذي من خلاله نتطلع لإحراز نتيجة إيجابية تمنحنا المواصلة في الأدوار النهائية".

احتمالات التأهل مفتوحة في الثالثة اليوم

تحسم اليوم الاثنين هوية الفريقان المتأهلان إلى دور الثمانية عن المجموعة الثالثة لبطولة "ناصر 12" وذلك عبر المباراتين اللتان ستجمعان ويننغ وفور ايفر في تمام الساعة التاسعة، وتليها مواجهة نوماس والزعيم في الساعة الحادية عشرة والربع على استاد مدينة خليفة.

في اللقاء الأول يدخل ويننغ وفي رصيده 4 نقاط من فوز وتعادل، فيما فور ايفر يمتلك نقطة واحدة فقط، وبالتالي يحتاج ويننغ للفوز أو التعادل من أجل يضمن تأهله للدور ربع النهائي، فيما فور ايفر يتوجب عليه الفوز إذا ما أراد التأهل، ولكن تعتبر حظوظ ويننغ أوفر في الفوز بفضل تفوق قوة عناصره من اللاعبين على فريق فور ايفر.

وفي المباراة الثانية يدخل فريق الزعيم اللقاء برصيد 4 نقاط فيما نوماس يملك نقطة واحدة، وبالتالي يلعب الزعيم بفرصتين ونوماس بفرصة الفوز فقط، وقد تكون المواجهة متكافئة ولكن مع أفضلية نسبية لفريق الزعيم الذي برز في الجولتين الماضيتين.

الأرقام بعد جولتين .. 49 هدف و5 بطاقات حمراء

 

حظيت الجولتان الأولى والثانية من دورة "ناصر 12" بغزارة تهديفية كبيرة، إذ اهتزت الشباك في 49 مناسبة، وظهر واضحا التطور اللافت في مستويات الفرق التنافسية، خصوصا مع ارتفاع نسبة الأهداف في الجولة الثانية عن الأولى، إذ بلغ عدد أهداف الجولة الثانية 29 هدفا فيما الجولة الأولى 20 هدفا فقط، وبلغ معدل التهديف 3 أهداف لكل مباراة.

وتعتبر المجموعة الرابعة هي الأكثر تهديفا، إذ بلغ عدد الأهداف فيها 17 هدفا، فيما المجموعة الثالثة الأقل بعد أن اهتزت شباك الفرق في 6 مناسبات فقط.

ويعد محترف فريق النوايف، النيجيري برنس، هدافا للبطولة حتى الآن بتسجيله 5 أهداف كانت جميعها في لقاء الجولة الثانية أمام فريق جرناس.

وحتى نهاية الجولة الثانية، فإن فريقي بتلكو جنرز يونايتد من المجموعة الثانية والزعيم من المجموعة الثالثة لم تهتز شباكهما، إذ حافظ الحارس عبدالله مشيمع مع الجنرز ومحمد يوسف مع الزعيم على نظافة شباكهما حتى الآن.

وعلى مستوى البطاقات الملونة، فقد أشهر الحكام حتى الآن أكثر من 50 بطاقة صفراء، بالإضافة إلى 5 بطاقات حمراء.

يافطة لاعبوا الصقر الأبيض

رفع لاعبو فريق الصقر الأبيض يافطة شكر إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك قبل لقاء الفريق مع الفرسان، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دورة "ناصر 12".

واشتملت يافطة الشكر على عبارة (أسرة فريق الصقر الأبيض يشكرون شيخ الشباب على دعمه المتواصل للرياضة في مملكتنا الغالية)، كما تضمنت صورة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وشعار فريق الصقر الأبيض.

وتأتي يافطة الشكر تقديرا وعرفانا من قبل فريق الصقر الأبيض للدور الكبير والجهود المضنية التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ دعما للشباب البحريني والرياضة البحرينية، عبر منح المواهب والكفاءات الفرصة لإبراز إبداعاتهم في الدورة التي باتت تحظى بمشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني.

طوق.. دينمو البطولة

يلعب المنسق العام لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية "ناصر 12" محمد طوق دورا بارزا في الربط والتنسيق بين اللجان العاملة والتنسيق مع الفرق المشاركة وكذلك اجتماعات اللجنة المنظمة العليا للبطولة. ويشغل طوق هذا المنصب منذ النسخة الماضية، حيث ساهمت جهوده في تحقيق البطولة النجاح المطلوب. ويبدو أن استمراره في هذا المنصب للعام الثاني على التوالي، يؤكد ثقة اللجنة العليا على ما سيقدمه من جهود كبيرة سيكون لها بالغ الأثر في إحراز هذه النسخة للأهداف التي وضعتها اللجنة، والتي تنعكس على تحقيق المزيد من النجاحات والتألق لهذه البطولة التي بدأت منذ عام 2007.

تفاعل كبير في حساب الانستغرام

شهد الحساب الرسمي لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية (ناصر12) على موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام)، تفاعلا كبيرا من قبل مختلف المتابعين للدورة، خصوصا مع إشهار اللجنة الإعلامية للمسابقة الجماهيرية المستمرة على طول فعاليات الدورة، وكانت اللجنة الإعلامية دشنت مسابقة جماهيرية لمتابعي الحساب الرسمي للدورة وهو (nasser12.bh)، وهي عبارة عن سؤال يومي يحصل الفائز عليه بالقرعة جائزة مالية قدرها 50 دينارا بحرينيا، وتجاوز متابعو حساب البطولة 2500 متابع رغم إنشاءه قبل انطلاق البطولة بأيام معدودة.